الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على مصاريف جامعة فاروس للعام الدراسي 2020\2021

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 26/يوليو/2020 - 12:53 م

تتزايد عمليات البحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور عن شروط القبول ومصاريف الجامعات الخاصة ومن بينها مصاريف جامعة فاروس للعام الدراسي 2020، ليتمكن الطلاب من الاطلاع على أسعار كافة الجامعات الخاصة المتاحة في مصر، بالإضافة إلى التعرف على الشروط والأوراق المطلوبة في كل جامعة، قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020 التي من المقرر اعلانها عقب العودة من اجازة عيد الأضحى المبارك، ليتم البدء في عمليات التنسيق في كل من الجامعات الخاصة والحكومية، وفقًا للدرجات الحاصلين عليها في كل من الثانوية العامة والثانوية الأزهرية أو ما يعادلهما من الشهادات الأجنبية الأخرى.

مصاريف جامعة فاروس للعام الدراسي 2020

وجاءت مصاريف جامعة فاروس للعام الدراسي 2020، 39 ألف جنيه لكل فصل دراسي في كلية الصيدلة، و45 ألف جنيه لكل فصل دراسي في كلية طب الأسنان.

في حين حددت كلية الهندسة للطلاب الحاصلين مجموع أعلى من 85% تسديد 27 ألف جنيه لكل فصل دراسي، والحاصلين على مجموع أقل من 85% يسددوا 28 ألف جنيه لكل فصل دراسي، و22 ألف جنيه لكل فصل دراسي في كلية العلوم المالية والإدارية،و21 ألف جنيه لكل فصل دراسي في كلية اللغات والترجمة.

فيما حددت لكلية الدراسات القانونية والمعاملات الدولية 16 ألف و 290 جنيه للحاصلين على مجموع أعلى من 70%، و 17 ألف و500 جنيه للحاصلين على مجموع أقل من 70%، لكل فصل دراسي، و17 ألف جنيه لكلية السياحة وإدارة الفنادق، للحاصلين على أعلى من 70%، و18 ألف و500 جنيه للحاصلين على أقل من 70% لكل فصل دراسي.

اقرأ أيضا..جامعة الأقصر تضع شروطًا وقواعد للقبول باختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف عليها

و31 ألف جنيه لكلية العلاج الطبيعي، لكل فصل دراسي، و21 ألف و500 جنيه لكلية الإعلام وفنون الاتصال، و25 ألف جنيه لكلية العلوم الطبية التطبيقية، وهو نفس السعر في كلية الفنون والتصميم لكل فصل دراسي.

وكغيرها من الجامعات الخاصة تشترط الجامعة حصول الطلاب على درجات معينة تمهديًا للقبول في كلياتها المختلفة إذ حددت 95% للراغبين في التقدم لكلية الطب البشرى 95%، ولكل من كلية طب الأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعي حصول الطلاب على 90% وأكثر، و80% وأكثر لطلاب كلية الهندسة.

فيما حددت حصول الطلاب على 70% لكليات الفنون التطبيقية، والعلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب، و60% لكليات الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة.

الأوراق المطلوبة في جامعة فاروس

ووفقًا لما أعلنته وزارة التعليم العالي، حددت الجامعة العديد من الأوراق التي يجب تقديمها من قبل الطلاب قبل تسديد مصاريف جامعة فاروس لاتمام شروط القبول ومن بينها شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية وما يعادلهما، و6 صور شخصية، وشهادة ميلاد أصل وصورتين منها، وإحضار أصل البطاقة للطالب و4 صور منها، وتسديد رسوم ملف التقديم للجامعات الخاصة الخاص بوزارة التعليم العالي، ويمكن التقديم في جامعة فاروس الكترونيا على الرابط التالي “https://www.pua.edu.eg/?lang=ar

ويوفر موقع “القاهرة 24″ خدمة مميزة لقارئه ومتابعيه للاطلاع على نتيجة الثانوية العامة فور اعلانها من خلال الرابط التالي” https://natega.cairo24.com/

اقرأ أيضا..“البنك الدولي”: امتحانات الثانوية العامة في مصر تمت بإجراءات احترازية وكانت تجربة إيجابية

تابع مواقعنا