الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصاريف جامعة هليوبوليس للعام الدراسي 2020 لطلاب الثانوية العامة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 26/يوليو/2020 - 04:42 م

يسعى طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، إلى معرفة قيمة مصاريف جامعة هليوبوليس الخاصة للعام الدراسي 2020-2021، وجميع المصروفات بالكليات الخاصة المختلفة، للاختيار من بينها، حال اضطر الطالب إلى الالتحاق بإحدى الكليات الخاصة، إذا فقد مكانه في المجال الذي يريده في الجامعات الحكومية، حيث يتجه الكثير من المصريين في الأعوام الأخيرة، إلى التعليم الخاص بعد الجدارة والكفأة التي أثبتها على مدار الأعوام الماضية، نظرًا للتقنيات والوسائل الحديثة المتوفرة، بالإضافة إلى الإمكانيات الهائلة الموجودة سواءًا بشرية أو مادية، ومنها جامعة هليوبوليس الخاصة.

يأتي البحث عن مصاريف جامعة هليوبوليس، مع ترقب الطلاب وأولياء أمورهم، نتيجة الثانوية العامة 2020، بعد انتهاء امتحانات الثانوية يوم 21 من الشهر الجاري، بمادة الجبر والهندسة الفراغية لطلاب الرياضيات بالقسم العلمي، فيما يتيح “القاهرة 24” لجميع طلابنا الأعزاء، إمكانية مطالعة النتيجة فور ظهورهان عن طريق تسجيل البيانات الخاصة بالطالب من الرابط: https://natega.cairo24.com.

مصاريف جامعة هليوبوليس الخاصة

أعلنت إدارة جامعة هليوبوليس عن المصاريف الخاصة بكلياتها الخمسة للعام الجديد 2020-2021، والتي جاءت على النحو التالي:

بلغت مصرفات كلية الصيدلة بجامعة هليوبوليس 78 ألف جنيه، يتم خصم نسبة منهم تتراوح بين 5 و10% كمنح دراسية وتقييمات، لمن هم أعلى من 97%، و5% فقط لمن هم دون هذه النسبة في المجموع.

كما بلغت مصروفات كلية الهندسة نحو 52,500 جنيه للطلاب، مع إمكانية خفضها بنسب بين 7,5 وحتى 15% لمن هم أعلى من 90% في مجموعة الثانوية، أو نسبة بأقصى حد 10 % لمن دون ذلك.

اقرأ أيضًا: مصاريف الجامعة المصرية الروسية للعام الدراسي 2020 لطلاب الثانوية العامة

أما كلية إدارة الأعمال والاقتصاد فقد بلغت نحو 45 ألف جنيه، مع فرصة خصم تصل 15% للحاصلين على مجموع أكثر من 85% في الشهادة الثانوية، و10% لأصحاب النسب أعلى من 75% وأقل من 85%، بالإضافة إلى 5% فقط لأصحاب النسب أقل من 75%.

وتبلغ قيمة مصروفات كلية العلاج الطبيعي بالجامعة، 62 ألف جنيه، كما تبلغ قيمة مصروفات كلية الزراعة الحيوية نحو 35 ألف جنيه، مع خصومات كبيرة للطلاب تبدأ من 5% وحتى 15 %.

شروط القبول بجامعة هليوبوليس

يجب على الطالب الراغب في الالتحاق بالكلية، أن يبلغ الحد الأدنى من المجموع للكلية الراغب في الالتحاق بها، بين 60% وحتى 90%، بالإضافة إلى اجتيازه المقابلة الشخصية التي يقوم بها مع إدارة الجامعة لقياس مهاراته وقدرته على الاستيعاب وفقًا لمتطلبات الكلية الراغب في الدراسة بها، بالإضافة إلى اجتيازه اختبار اللغة الإنجليزية الخاص بالجامعة.

ويتم التقديم في جامعة هليوبوليس، من خلال التقديم إلكترونيًا عبر ملء الاستمارة الخاصة بالجامعة، للعام الدراسي 2020-2021، وذلك من خلال الضغط هنــــــــــــا.

كل ما عليك بعد ذلك هو انتظار رسالة تسديد الرسوم الخاصة بالتقدم والبالغ قيمتها 1000 جنيه مصري، لا يتم استردادها بأي حال من الأحوال، سواءًا تم قبول الطالب بالجامعة أم لم يتم قبوله، وهو الأمر المعمول به في جميع كليات التعليم الخاص.

تابع مواقعنا