الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحدث عن الوصول لصفر إصابات واستمرار الفيروس.. هل أصدر رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا تصريحات متضاربة؟ (فيديو)

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 26/يوليو/2020 - 03:41 م

“لن تحدث أننا نصل لمرحلة صفر إصابة لأنه بمجرد ما بقي في فيروس موجود لن يموت ولكن انتشاره بدأ يقل وأتوقع أنه في سبتمبر القادم نصل لصفر إصابات وهذا هو المهم”، هكذا صرح الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، ما اعتبره البعض تناقضا في تصريحات الرجل الأول المسؤول عن الشق العلمي في التعامل مع أزمة كورونا.

حيث تسببت تصريحات الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، في حالة من الجدل واتهام بتصريحات متضاربة، والتي أشار فيها إلى أنه من المتوقع وصول مصر إلى صفر إصابات بحلول شهر سبتمبر الماضي.

لكن في الوقت نفسه، أشار “حسني”، خلال لقاء عبر “الفيديو كونفرانس” ببرنامج “هذا الصباح”، المذاع على شاشة قناة “إكسترا نيوز”، وتقدمه الإعلامية أسماء مصطفى، إلى أن الفيروس لن يموت، ومستمر معنا لكن سيتراجع فقط.

وأشار رئيس اللجنة العلمية في اللقاء ذاته، إلى أن هناك توقعات بحدوث موجة ثانية ولكن لا يمكن التأكد من ذلك، ومن الغباء ألا نكون حذرين من احتمالية حدوث موجة ثانية، وأولى خطوات الحذر هو التسابق لإنتاج لقاح واق من الفيروس.

مسؤولو الصحة في مصر يجيبون عن سؤال “القاهرة 24”: هل تخطينا ذروة كورونا؟

في الوقت ذاته، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، إن انخفاض معدلات الإصابات بفيروس كورونا هو التطور والتوقع الطبيعي للفيروسات، هو الوصول إلى فترة يطلق عليها “مرحلة الذروة”، وتشهد زيادة أعداد المصابين بشكل تصاعدي ويصل للقمة ثم يبدأ في الانخفاض مرة أخرى.

وأضاف “تاج الدين” في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباحك مصري” على فضائية “إم بي سي مصر 2” اليوم الأحد، أن انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا، كان بفضل الله والإجراءات الاحترازية التي قامت بها الدولة كلها بلا استثناء بداية من الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء والحكومة وكل القطاعات والبطولات التي قدمتها كتائب الجيش الأبيض في مصر وهو ما مكنا من السيطرة على الموقف، والبدء في مراحل تنازلية.

عودة الحياة.. مديرو 10 مستشفيات يتحدثون عن انحسار إصابات كورونا واستئناف الخدمات العلاجية

تابع مواقعنا