الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بصور من أفلامه.. ليلى علوي تحيي ذكرى رحيل المخرج محمد خان (صور)

القاهرة 24
فن
الأحد 26/يوليو/2020 - 08:07 م

حرصت الفنانة ليلى علوي على إحياء ذكرى رحيل المخرج الراحل محمد خان، بمناسبة ذكرى وفاته الرابعة التي توافق اليوم السادس والعشرين من يوليو، وهذا عن طريق استعادتها بصور قديمة من أعمال فنية جمعتهما سويا.

ونشرت ليلي صورا لها من خلال أعمالها التي إخراجها محمد خان، عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة “انستجرام”، وعلقت علي الصورة مستشهدة بأحد أقواله الشهيرة قائلة: “ربما كانت الشخصيات من الخيال ولكن ثق أن الأماكن من الواقع” محمد خان.. ذكري رحيل المخرج الكبير محمد خان”.

ليلى علوي تحيي ذكرى رحيل المخرج محمد خان
ليلى علوي تحيي ذكرى رحيل المخرج محمد خان

ويعد محمد خان أحد أهم مخرجي السينما المصرية عام 1942، وبدأ مشواره الفني بدارسته في بريطانيا أثناء خمسينيات القرن الماضي، وعاد للقاهرة، وبدأ مشواره السينمائي، وغادر إلى لبنان ليعمل كمساعد مخرج قبل أن يعود إلى القاهرة مرة أخرى عام 77 ويستكمل مشواره داخل مصر بفيلم ضربة شمس، ومن ثم حقق نجاحا جماهيري من خلال إخراجه لأفلامه الناجحة  مثل الحريف وأيام السادات وغيرها.

وعلى جانب آخر، استعادت الفنانة ليلى علوى مؤخراً ذكريات زمن الفن الجميل في الثمانينات والتسعينات من القرن الماضى، حيث نشرت مجموعة من صورها لأغلفة المجلات التي تظهر على غلافها بقصة شعرها التي كانت موضة في ذلك الوقت، وعلقت قائلة: “كان يا ماكان.. كان ستايل الشعر ده موضة في يوم من الأيام”.

في ذكرى ميلاده.. تعرف على مشوار المخرج محمد خان الفني 

هنا شيحة للراحل محمد خان: “وحشني صوتك وضحتك في ودني” 

تابع مواقعنا