الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

احصل الآن على نتيجة الثانوية العامة بالاسم فقط 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 26/يوليو/2020 - 11:29 م

يقترب موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2020 والتي ينتظرها أكثر من 600 ألف طالب وأسرهم بعد انتهاء الامتحانات الأسبوع الماضي، وبدء أعمال التصحيح وتجميع الدرجات في الكنترولات المختلفة التابعة لوزارة التربية والتعليم، استعدادًا لإعلان النتيجة خلال الأيام القليلة المقبلة، ويبحث الكثيرون عن طريقة للحصول على نتيجة الثانوية العامة بالاسم فقط 2020 لكن الطريقة المعتمدة هي إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب للحصول على نتيجة الثانوية العامة.

وينشر موقع القاهرة 24 نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم ورقم الجلوس الخاص بكل طالب عبر هذا الرابط https://natega.cairo24.com فور اعتماد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، للنتيجة وإتاحتها للنشر.

نتيجة الثانوية العامة بالاسم فقط 2020

الكثيرون يبحثون عن طريقة للحصول على نتيجة الثانوية العامة بالاسم فقط 2020 لكن في الواقع هذا الأمر غير ممكن إلكترونيًا ويمكن الاطلاع على النتيجة إلكترونيًا برقم الجلوس الخاص بكل طالب ومنها يمكن معرفة درجات المواد.

ومن المتوقع أن تعلن وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2020 خلال الأيام القليلة المقبلة بعد الانتهاء من عمليات التصحيح وتجميع الدرجات× حيث أعلنت الوزارة أن العمل في الكنترولات الخاصة بتصحيح أوراق إجابات طلاب الثانوية العامة ينتهي يوم الثلاثاء المقبل.

وأوضح رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن العمل في تصحيح الإجابات وتجميع الدرجات في بعض الكنترولات ينتهي غدًا الاثنين فيما ينتهي البعض الآخر من العمل بعد غد الثلاثاء؛ وينتظر بعدها تحديد موعد من قبل وزارة التربية والتعليم لإنلان نتيجة الثانوية العامة 2020.

وأكد حجازي، في تصريحات سابقة، أن نتيجة الثانوية العامة 2020 لن يُعلن عنها قبل عيد الأضحى المبارك الذي يحصل فيه الموظفون ومن بينهم موظفي وزارة التربية والتعليم، على إجازة رسمية، ومن ثم تتعطل أعمال التصحيح وتجميع الدرجات ثم يُستأنف العمل من جديد بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وطالب حجازي أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، بعدم التعجل في الإعلان على نتيجة الثانوية العامة 2020 لأن الوزارة تؤكد على تصحيح الإجابات وتجميع الدرجات بدقة متناهية والتصحيح وفقًا لنموذج الإجابات المعتمد من الوزارة، وحتى يحصل كل طالب على حقه كاملًا.

وذكر أن نتائج طلاب الثانوية هذا العام مبشرة وقد تكون أعلى من نسب العام الماضي، مطمئنًا الأسر والطلاب بأن الجميع سيحصل على حقه وسيطبق القانون على الجميع.

وكانت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم قد أكدت أن الروابط والمزيفة لإعلان نتيجة الثانوية العامة في الوقت الحالي أو إعلان نتيجة الثانوية العامة بالاسم فقط 2020 ورقم الهواتف هي روابط مزيفة وغير صحيح، وأن النتيجة لن تعلن إلا بعد عيد الأضحى المبارك ويتم الحصول عليها برقم الجلوس الخاص بالطالب، موضحًا أن هذه الروابط والمواقع التي تنشر رابط مزيفة للحصول على النتيجة هدفها جمع قاعدة بيانات خاصة بأسماء الطلاب وأرقام جلوسهم وأرقام هواتفهم لتسويقها للجامعات الخاصة بعد إعلان النتيجة.

وكان أكثر من 653 ألف طالب وطالبة قد أنهو أعمال امتحانات الثانوية العامة 2020 قبل نحو أسبوع لجميع الشعب، وتمت الامتحانات وسط إجراءات احترازية مشددة خوفًا من انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ومن هذه الإجراءات قياس درجات الحرارة قبل دخول اللجان لجميع الطلاب والعاملين وتطبيق التباعد الجسدي بين الطلاب داخل اللجان بحد أقصى 14 طالبا في اللجنة الواحدة، وتطهير وتعقيم اللجان وتوزيع كمامات على الطلاب والعاملين قبل كل يوم امتحاني، فضلًا عن التجهيزات الطبية للتعامل مع أية حالات مرضية أو اشتباه.

تابع مواقعنا