الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحفي مغربي: “فاروق جعفر خانه التعبير.. وطاهر أبو زيد الأفضل في تاريخ مصر” (حوار)

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 27/يوليو/2020 - 11:38 ص

الصحفي المغربي، عادل بنمالك، رئيس تحرير جريدة “ديربي” الأسبوعية، في حوار مفتوح مع “القاهرة 24” للحديث عن تصريحات فاروق جعفر المثيرة للجدل، وحظوظ الأندية المصرية في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، واللاعب الأفضل عربيا.

بداية.. مارأيك في التصريحات التي أدلى بها فاروق جعفر بشأن مجاملة التحكيم الإفريقي للأندية المصرية؟

كابتن فاروق جعفر من أحسن 5 لاعبين في الكرة المصريه، يمكن أنا اتفرجت عليه لما كان بيلعب في الزمالك وعارف مستواه الكبير وأظن أنه أخطأ في التعبير أو كان يريد أن يوضح بكلامه واقعة معينة، يمكن خانه التعبير مع المباشر، يمكن الإنسان بعض الأوقات يعمل أخطاء كارثية في المباشر دون أن يعي ما يقول، لكن التحكيم الإفريقي لديه أخطاء كثيرة منذ قديم الأزل، وأظن أن الأندية المصرية والعربية هم ضحايا التحكيم الإفريقي على عكس ما قاله فاروق جعفر، الأندية المصرية حصلت على بطولاتها بمجهود لاعبيها وكذلك منتخب مصر عام 1990 والذي كان يمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين، صعد إلى كأس العالم دون مجاملة من أحد وأنا ضده في الحديث عن هذا الجيل والتشكيك في قدراتهم.

عادل بنمالك
عادل بنمالك

برأيك.. هل ستؤثر تصريحات كابتن فاروق جعفر على الأندية المصرية خلال مشوارهم الإفريقي؟

لا أظن ذلك، فاروق جعفر إحدى القامات المصرية الكبيرة، وأظن أنه كان يخص واقعة معينة بتصريحاته، ولكن خانه التعبير، وهذه أحداث مر عليها قرابة الثلاثين عاما، وبالتالي لن تؤثر تمامًا على مشوار الأندية المصرية ولن يؤخذ بها، هو وحده من يحاسب على تصريحاته.

كيف ترى مواجهتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والتي تجمع بين كل من الأهلي والوداد والزمالك والرجاء؟

البطولات متوقفة منذ فترة بسبب جائحة كورونا، واللاعبون في الحجز المنزلي قرابة ثلاثة أشهر، فبالتالي مباريات سيكون لها طابع خاصة والفريق الأكثر جاهزية من الناحية البدنية هو من سيكون أكثر حظًا في الوصول إلى نهائي البطولة، ومن المتوقع أن نرى مباريات مستواها الفني منخفض للغاية.

برأيك أي مواجهة ستكون أكثر صعوبة الأهلي والوداد أم الزمالك والرجاء؟

الأندية الأربعة المتأهلة لنصف النهائي من أقوى الفرق الإفريقية إلى جانب نادي صن داونز أنا أعتبرهم أقوى خمس فرق في القارة، ولكن برأي مباراة الأهلي أمام الوداد ستكون أكثر قوة وصعوبة بسبب وجود ندية بين الفريقين، وكما أنهما التقيا في أكثر من مناسبة وسبق أن حقق الوداد بطولة إفريقيا على حساب الأهلي، فبالتالي ستكون مواجهتهما نهائي قبل الأوان.

عادل بنمالك
عادل بنمالك

هل تتوقع أن يكون طرفا النهائي من دولة واحدة؟

في كرة القدم لم يمكن توقع النتيجة والمعيار الوحيد هو الملعب، أي فريق حتى لو كان مستواه ضعيف جدًا ووصل بنص النهائي فهو يبقي عنده أمل أو يمكن يحقق مفاجأة فما بالك بالأندية الأربعه بها نفس المستوى ونفس الطموح ونفس الإرادة، وكما قلت الفريقان الأكثر جاهزية وأكثر من انتظم لاعبيهم بالتدريب أثناء فترة الحجر المنزلي هم من سيكونا طرفي النهائي.

أفضل لاعب عربي برأيك؟

هناك العديد من اللاعبين المميزين خلال الستين عامًا الأخيرة أمثال رابح ماجر الذي حقق دوري أبطال أوروبا مع بورتو وكذلك محمد صلاح الذي حقق العديد من البطولات والجوائز الفردية وما زال أمامه سنوات كثير للمزيد من البطولات، وكذلك ماجد عبدالله والخطيب الذي يتحدث عنه كثير وكان بارعا في تسجيل الأهداف، ومحمد التيمومي ولكن برأيي أن طاهر أبو زيد كان مميزا للغاية وهو الأفضل في تاريخ كرة القدم المصرية.

وماذا عن أفضل خمس لاعبين في تاريخ كرة القدم المصرية؟

كما قلت في بداية الحوار فاروق جعفر ضمن أفضل خمس لاعبين إلى جانب الخطيب وطاهر أبو زيد وحسن شحاتة و محمد أبو تريكة وكذلك مجدي عبد الغني الذي كان يمتلك أداء مميزا للغاية.

أبو جريشة لـ”فاروق جعفر”: “اتكلم عن أي حاجة إلا بطولة الإسماعيلي الإفريقية وجيل 90” (خاص)

تابع مواقعنا