الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إلغاء إجازات أطباء التفتيش ببيطري الأقصر.. وتجهيز 5 مجازر معقمة لاستقبال الأضاحي

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 27/يوليو/2020 - 06:47 م

استعدت مديرية الطب البيطري بالأقصر، لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بعدة إجراءات من بينها تهيئة المجازر لاستقبال المواطنين.

وقال الدكتور عاطف أحمد علي، وكيل وزارة الطب البيطري بالأقصر، إن المديرية استعدت بخمسة مجازر يتم فتحهم طوال أيام التشريق أمام المواطنين الراغبين في ذبح أضاحيهم مجانًا، وذلك للسيطرة على ظاهرة الذبح في الشوارع والتي تؤثر على البيئة، وحرصًا على تطبيق الإجراءات الاحترازية في ظل الظروف الراهنة بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن المجازر بمدن، أرمنت، ومجزر بالحبيل بالبياضية، وثلاثة بإسنا.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح لـ”القاهرة 24″، أنه تم إغلاق باب الإجازات لأطباء المديرية خاصة أطباء المجازر ومشرفي التفتيش على اللحوم بالتزامن مع عيد الأضحى لإقبال المواطنين على الشراء من محال بيع اللحوم المجمدة، فنقوم بالمرور بالتفتيش على هذه المجال للتأكد من سلامة وصحة اللحوم المعروضة للبيع.

ولفت وكيل الوزارة إلى تطبيق أعمال التعقيم والتطهير لجميع المجازر وتم التنبيه بمراعاة التباعد داخل أماكن الذبح وأماكن التقطيع خلال أيام العيد، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات بكل الإدارات وغرفة مركزية بالإدارة للمتابعة خلال أيام الأضحى.

وناشد وكيل وزارة الطب البيطري المواطنين بالتوجه للمجازر من أجل الذبح الآمن، خاصة أن بعض الاضحيات قد تكون بها أمراضًا وتبدو غير واضحة للمواطن، لكن يستطيع أن يكتشفها الطبيب بالمجزر.

قبيل العيد.. زحام وتكدس المواطنين أمام فرع البنك الأهلي بنقادة في قنا رغم التحذيرات (صور)

تابع مواقعنا