الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سعر الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء 28 يوليو 2020 في البنوك المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 28/يوليو/2020 - 11:00 ص

تباين سعر الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء، في البنوك المصرية أمام الجنيه المصري، حيث تراجع الدينار في العديد من البنوك على رأسها البنك المركزي المصري، مقابل الارتفاع في بنوك أخرى أبرزها بنك مصر والبنك الأهلي المصري، في حين شهد استقرارًا في بعض البنوك، بعد موجة الارتفاعات والصعود التي طالته الفترة الماضية، والتي ساعدته على استرداد عافيته، بعد موجة انخفاضات كبيرة في جميع أسعار العملات أمام الجنيه، في بداية الشهر الجاري.

ويعد الدينار الكويتي أحد أهم العملات العربية مقابل الجنيه المصري، رفقة الريال السعودي، بل يعد أحد أهم العملات عالميًا خلف الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي، حيث يعد الأغلى في العالم قيمة، بسبب قوة الاقتصاد الكويتي خلال الفترة الأخيرة، والذي يتحدد سعره وفق سلة من العملات التي تتعامل مع الاقتصاد الكويتي، بالإضافة إلى ارتباط الدينار الشديد بالنفط الكويتي، والذي يعد النفط الأهم في العالم، بسبب امتلاك الكويت لنحو 10% من الاحتياطي العالمي لخام النفط.

اقرأ أيضًا: زوجة حارس عقار منزل طبيب الغلابة تروي كواليس الليلة الأخيرة قبل وفاته (فيديو)

ويعد الدينار من العملات الحديثة نسبيًا، حيث تم إطلاقه أول مرة من مجلس النقد الكويتي عام 1960، كبديل للروبية الهندية التي كان يتم استخدامها في البلد، ليصدر منها ست إصدارات أخرها في العام 2014، كما تم تقسيمه إلى عدة فئات تبدأ من ربع دينار وتنتهي حتى 20 دينار كويتي.

سعر الدينار الكويتي اليوم

ونستعرض سعر الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء، في البنك المركزي المصري والبنوك العاملة في مصر، حيث يصدر البنك المركزي المصري وجميع البنوك، قائمة يومية محدثة بأسعار صرف وتداول العملات، ومنها بينها الدينار والذي جاءت أسعاره على النحو التالي:

سعر الدينار الكويتي في البنك المركزي المصري

حقق سعر الدينار أمام الجنيه المصري ارتفاعًا طفيفًا، حيث بلغ 51.99 للشراء، و52.44 للبيع.

سعر الدينار الكويتي فى البنك الأهلى المصرى

وسجل الدينار الكويتي سعر 49.51 جنيهًا للشراء في بنك الأهلي المصري، فيما سجل 52.34 جنيهًا مصريًا للبيع، محققًا ارتفاعًا جديدًا في سعر البيع والشراء بقيمة 9 قروش للبيع و4 للشراء.

سعر الدينار الكويتي فى بنك مصر

وسجل الدينار الكويتي في بنك مصر، نفس سعره في البنك الأهلي، حيث سجلت العملة الكويتية سعر 49.51 جنيهًا للشراء، مقابل 52.34 جنيهًا للبيع.

سعر الدينار الكويتي فى بنك الإسكندرية

وسجل سعر الدينار الكويتي ارتفاعًا في بنك الإسكندرية ليسجل 49.54للشراء، مقابل 52.42 جنيهًا للبيع.

سعر الدينار الكويتي فى بنك عودة

وسجل الدينار الكويتي في بنك عودة، سعر 48.54 للشراء، مقابل 52.43 جنيهًا مصريًا للبيع، محققًا ارتفاعًا طفيفًا عن أسعار الأمس.

سعر الدينار الكويتي في البنك التجاري الدولي

وسجل الدينار الكويتي 49.38 كسعر للشراء داخل بنك CIB “البنك التجاري الدولي”، فيما سجل سعر 52.38 جنيهًا للبيع.

وبات المصريون يحبذون السفر إلى الكويت، بسبب ارتفاع سعر العملة الكويتية أمام الجنيه، مما يعود بالنفع عليهم وعلى أسرهم حال تغيير العملة، وهو ما يوضحه وجود 230 ألف مصري في الكويت قبل انتشار فيروس كورونا.

تابع مواقعنا