الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من “الصحة” على إجراء تجارب سريرية على مرضى كورونا بدون موافقتهم

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 28/يوليو/2020 - 01:23 م

نفت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، إجراء أي تجارب سريرية لاستخدام أدوية ضمن البروتكول العلاجي لمصابي كورونا بدون موافقتهم.

 

وأضافت العسال لـ”القاهرة 24″، أن إجراء التجارب السريرية لاستخدام بعض الأدوية يتم وفق منهجية قانونية واضحة ينفذها العالم أجمع في التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

وأشارت العسال في حديثها، إلى أن مصر نفذت العديد من التجارب السريرية على أكثر من نوع من الأدوية للتأكد من فاعليته على مرضى كورونا، وكل ذلك تم بموافقة من المرضى وبأطر قانونية واضحة.

 

“الصحة”: بدء استخدام أدوية فيروس سي في التجارب السريرية على مصابي كورونا (تفاصيل)

وفي وقت سابق، أوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 420 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

 

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد هو 92482 حالة من ضمنهم 34838 حالة تم شفاؤها، و 4652 حالة وفاة.

“الصحة”: النتائج الأولية أثبتت فشل بلازما المتعافين في علاج الحالات الحرجة لمرضى كورونا

تابع مواقعنا