الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القاهرة 24” داخل مجزر الباجور لرصد الاستعدادات الكاملة لعيد الأضحى المبارك (فيديو)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 28/يوليو/2020 - 06:12 م

كشف الدكتور أشرف زينهم، مدير مجزر الباجور، بمحافظة المنوفية، عن شروط الأضحية والذبيحة وأسعارها، حيث أوضح أن الأمور تختلف من ذبيحة لأخرى، فإن كانت الذبيحة جمل، لابد أن يكون عمرها 5 سنوات، وبالنسبة للبقر والجاموس يكون عمرها عامين، والأغنام 6 أشهر والماعز سنة.

وأشار الدكتور أشرف زينهم أن الأضحية، لابد أن تكون سليمة ليست عوراء أو عرجاء لامعة الصوف، لاتوجد لديها أي أعراض مرضيه، مؤكداً أن هذه دور المجزر والأطباء البيطرين المتواجدة فيه، لخروج قطعة لحم صحية للمواطنين، مشيراً إلى أن سلامة اللحوم المقدمة تعود للأطباء ولذلك يناشد الجميع الإلتزام بالذبح داخل المجازر مؤكداً أنها خدمة مجانية في عيد الأضحى،وأن الأسعار متفاوته ولكن بحكم عملة يسمع من التجار وكان متوسط الأسعار، الجاموس قائم هذا العام 45جنيها، عجول البقر 50 جنيها.

وأوضح الدكتور أشرف زينهم، مدير مجزر الباجور، أن المجزر بجميع الأطباء والعاملين، جاهزين لموسم عيد الأضحى، مشيراً إلى إصدار الدكتور السيد عوض وكيل الوزارة، قراراً بمنع الأجازات أثناء العيد لتقديم الخدمات للمواطنين في المجازر على مدار اليوم.

وأشار الدكتو أشرف زينهم، إلى توفير الإدارة البيطرية بالباجور، كافة المستلزمات من أختام والمعدات إلى المجزر، لتسهيل على المواطنين، ومنع الذبح خارج المجزر، مؤكداً الكشف على كل الذبائح التي سوف تأتي في العيد داخل المجزر، لضمان عدم إصابتها بأي مرض أو حملها، لتقديم لحوم صحية للمواطنين.

واصطحب مدير مجزر الباجور، مراسل “القاهرة 24″، في جولة داخل المجزر لتوضيح أشكال الأختام، وما يدون عليها، مشيراً إلى صعوبة تقليدها، لوجود علامات سرية، مع كتابة اليوم والمركز والمحافظة على الختم، الذي يضمن للمواطن أن ما يأكلة من لحوم تم ذبحها تحت إشراف رجال الطب البيطري،المسئولين الأوائل عن سلامة الذبيحة.

تابع مواقعنا