الأحد 26 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصاريف جامعة زويل لعام 2020 وشروط القبول

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 28/يوليو/2020 - 08:01 م

ينتظر مئات الآلاف من طلاب الثانوية العامة وأسرهم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة2020؛ لتحديد وجهتهم المقبلة، ومن الطلاب من يرغب في الالتحاق بـ جامعة زويل ومعرفة مصاريف جامعة زويل، كم يُنتظر إعلان تنسيق القبول بالكليات والجامعات عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة.

وتُعلن نتيجة الثانوية العامة 2020 خلال أيام قليلة بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى مباشرة، ويقدم موقع القاهرة 24 النتيجة لطلاب الثانوية العامة عبر هذا الرابط https://natega.cairo24.com ونشرها فور اعتماد وزير التربية والتعليم لها.

مصاريف كليات جامعة زويل 2020 – 2021

لم يتم تحديد مصاريف جامعة زويل للدراسة بها هذا العام حتى الآن، لكن الجامعة تؤكد على أي حال أن الدراسة بها مرهونة بالتفوق العلمي في المقام الأول وليس بالمصروفات؛ ذلك يلتحق الطلاب بجامعة زويل بمنح دراسية بعد اجتياز شروط التفوق العلمي.

وتقول جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا إنها مؤسسة علمية غير هادفة للربح؛ لذلك يتم قبول الطلاب بمنح دراسية، وتؤكد حسبما نشرت صفحتها على موقع فيسبوك في وقت سابق، أن المعيار الوحيد لقبول الطلاب للدراسة بها هو التفوق العلمي وليس المصاريف.

وتصل مصاريف الدراسة في جامعة زويل إلى 150 ألف جنيه سنويًا للطالب الواحد، لكن شريف صدقي، الرئيس التنفيذي، لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، أكد أن هناك عدة مؤسسات تتحمل تكلفة المنح الدراسية للطلاب.

تنسيق كليات جامعة زويل 2020 – 2021

تقبل جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا سنويًا عدد قليل من الطلاب بمختلف التخصصات، وبناء على تنسيق يتم إعلانه سنويًا، بالإضافة إلى اختبارات للقبول بالجامعة.

وعلى سبيل المثال فقد التحق بالجامعة العام الدراسي الماضي 2018/2019 عدد 450 طالبًا من المتفوقين في الثانوية العامة، وكان التنسيق العام الماضي 90%.

شروط الالتحاق بجامعة زويل لعام 2021

يشترط للالتحاق بجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا بشكل عام التفوق الدراسي، والحصول على مجموع درجات في الثانوية العامة يتوافق مع تنسيق القبول بكليات الجامعة، وكان تنسيق العام الماضي على سبيل المثال 90% لطلبة الثانوية العامة.

كما يشترط للالتحاق بالدراسة في جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، اجتياز الطالب اختبارات القبول، وتعقد هذه الاختبارات في مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء والرياضيات، ثم اجتياز المقابلة الشخصية وامتحان مهارات التحدث باللغة الإنجليزية.

فيديو يظهر عملية اختبار القدرات لدى الطلاب المتقديمن للالتحاق بجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا كما نشرته الجامعة على موقعها الإلكتروني.

مميزات جامعة زويل

تشمل تخصصات جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا: علوم وهندسة النانو، العلوم الطبية الحيوية، هندسة الطاقة، هندسة البيئة وهندسة الفضاء والاتصالات وفيزياء الأرض والكون.

وتتيح الجامعة للطلاب الدراسين بها بعد الحصول على درجة البكالوريوس؛ الحصول على منح دراسية في جامعات بالخارج للحصول على درجة الماجيستير.

عيوب الجامعة زويل

أرقام التواصل مع جامعة زويل وعنوانها

يمكن التواصل مع جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا ومعرفة كل ما يخص الدراسة بها و مصاريف جامعة زويل من خلال البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

كما يمكن زيارة مقر الجامعة من خلال هذا العنوان:

مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا – طريق الدكتور احمد زويل بحدائق أكتوبر – مدينة 6 اكتوبر – مبنى حلمى – الدور الارضى – مكتب رقم G002A

جدير بالذكر أن أكثر من 667 ألف طالب وطالبة نتيجة الثانوية العامة 2020 بعد انتهاء امتحاناتهم قبل أيام، وكانت الامتحانات بدأت في 21 يونيو الماضي واستمرت طوال شهر كامل، شهدت إجراءات احترتزية مشددة من قبل وزارة التربية والتعليم حرصًا على سلامة الطلاب والعاملين والمراقبين والمصححين لمنع انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأكدت تصريحات لمسؤولي وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الثانوية العامة 2020 ستظهر بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى بأيام قليلة، عقب عودة الموظفين والمصححين وأعضاء الكنترولات إلى عملهم استعدادًا لإعلان النتيجة، وذلك بعد انتهاء عمليات التصحيح بالفعل اليوم، وتحديد أوائل الثانوية العامة، الذين قد يكشف عنهم خلال أيام قليلة قبل إعلان النتجية الكاملة لطلاب الثانوية العامة.

تابع مواقعنا