الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع درجات الحرارة في طقس الغد والعظمى بالقاهرة 35

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 29/يوليو/2020 - 05:15 م

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود ارتفاع في نسبة الرطوبة على كافة محافظات الجمهورية، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة خلال طقس الغد الخميس 30 يوليو 2020.

وبحسب بيان صارد عن هيئة الأرصاد الجوية، يسود غدًا طقس حار رطب على القاهرة ومحافظات الوجه البحري، معتدل رطب ليلا، مع نشطا حركة الرياح في ساعات متفرقة من اليوم، وتصل نسبة الرطوبة إلى 80%، مع وجود شبورة مائية على الطرق الرئيسية خلال الساعات الأولى من صباح الغد.

طقس الغد في المحافظات

كما تضمن البيان أن يشهد طقس الغد استمرار في ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة على محافظات السواحل الشمالية، ليسود طقس مائل للحراة نهارًا، معتدل ليلا، والرياح معتدلة تنشط في ساعات متفرقة من اليوم، مع وجود احتمالات لسقوط أمطار خفيفة، والرطوبة تصل إلى 65%.

اقرا أيضا..حالة الطقس اليوم: ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة 80%

وأضاف الخبراء أن طقس الغد على محافظات شمال الصعيد حار نهارًا مائل للحرارة ليلا، والرياح نشطة في ساعات متفرقة من اليوم، فيما تشهد محافظات جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر طقس شديد الحرارة نهارًا، مائل للحرارة ليلا، مع ارتفاع نسبة الرطوبة، ووجود فرص لسقوط أمطار خفيفة.

وعن الحركة الملاحية توقعت هيئة الأرصاد الجوية اضطراب حركة الملاحة البحرية خلال ساعات متفرقة من اليوم، بسبب ارتفاع الأمواج إلى ما بين مترين إلى مترين ونصف في البحر المتوسط، ومت رين إلى 3 أمتار في البحر الأحمر.

درجات الخرارة غدًا

وتتراوح داجت الحرارة المتوقعة على بعض محافظات الوجه البحري والقاهرة غدًا الخميس ما بين 35 إلى 32 درجة مئوية نهارًا، فيما تتراوح ما بين 25 إلى 28 ليلا، وعلى محافظات السواحل الشمالية تتراوح ما بين 28 إلى 31 درجة مئوية نهارًا، و21 إلى 25 درجة مئوية ليلا.

فيما تتراوح درجات الحرارة المتوقعة على محافظات شمال الصعيد ما بين 40 إلى 44 درجة مئوية نهارًا، و 26 إلى 30 درجة مئوية ليلا، وتشهد محافظات جنوب الصعيد درجات تتراوح ما بين 44 إلى 46 درجة مئوية نهارًا، و31 إلى 35 درجة مئوية ليلا.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية استمرار ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام الثلاثة المقبلة، على أن تعاود درجات الحرارة انخفاضها خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

اقرأ أيضا..مايا مرسي: 36% من النساء يتركن العمل نتيجة للزواج.. ودورهن في الرعاية يُقدر سنويا بـ458 مليار جنيه

تابع مواقعنا