الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ القليوبية يتفقد عدد من المجازر قبل ساعات من عيد الأضحى

القاهرة 24
محافظات
الخميس 30/يوليو/2020 - 06:04 م

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم عدد من المجازر بمدن قها وقليوب والقناطر الخيرية ، لمتابعة استعداد المجزر لاستقبال أضاحي المواطنين طوال أيام عيد الأضحى المبارك بحضور الدكتورة أمل العسيلي، وكيل وزارة الطب البيطري واطمأن المحافظ خلال جولته، على اتخاذ الإجراءات الصحية أثناء الذبح والكشف عليها، وكيفية التعرف على اللحوم غير الصالحة.

محافظ القليوبية: حظر ذبح الأضاحي بالشوارع والميادين وغلق حدائق القناطر

كما تفقد المحافظ أقسام المجزر المختلفة، ووجه بضرورة رفع مخلفات الذبيح أولًا بأول مع غسل العنابر بالمطهرات، مشددًا على حسن معاملة المواطنين، وضرورة استمرار حملات التفتيش المكثفة بالتعاون مع مديريتي الشئون الصحية والتموين،  على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة والثلاجات حفاظًا على الصحة العامة.

محافظ القليوبية

أكد المحافظ على توافر كميات كافية من اللحوم، والسلع التموينية، وأسطوانات البوتاجاز والوقود خلال أيام العيد وتوافر كافة الخدمات والسلع الأساسية بأسعار مناسبة.

محافظ القليوبية

وقالت الدكتورة أمل العسيلي، وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية، أن عدد رؤوس الماشية التي تم ذبحها بمجازر القليوبية، خلال الأسبوعين الماضيين بلغت حوالي 12 ألف رأس، كما تم تحرير عدد 60 محضر وضبط 12 طن لحوم غير صالحة وقد تم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

تابع مواقعنا