الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الرزق يحب الخفية”.. أحمد علي موظف بدرجة جزار في الإسكندرية (صور)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 31/يوليو/2020 - 02:41 م

“الرزق يحب الخفية”، مثل آمن به الكثير من الشباب الذين يحرصون على باب رزق جديد يساعدهم على الحصول على مهنة جديدة لمواجهة ظروف الحياة، ومن بين هؤلاء أحمد علي الموظف بمديرية التربية والتعليم، والذي يمتهن مهنة ذبح الأضاحي في عيد الأضحى للحصول على مدخل رزق له ولأسرته.

موظف بدرجة جزار في الأعياد
موظف بدرجة جزار في الأعياد

“القاهرة 24” التقت به للتعرف منه على مهنته، ولماذا اختارها وهل تتعارض مع وظيفته الأساسية كموظف في مديرية التربية والتعليم؟.

يقول أحمد علي، أنه يقوم بذبح الأضاحي بما يطلق عليه بعض المواطنين “جزار ديلفري”في أيام عيد الأضحى المبارك ، فكرة العمل كجزار ديليفري جاءت لي من 10سنوات،وذلك بعد خروجه من الجيش ،مشيرا إلى أنه تعلم مهنة الجزارة وذبح الأضاحي أثناء أدائه فترة الخدمة العسكرية.

موظف بدرجة جزار في الأعياد
موظف بدرجة جزار في الأعياد

وأضاف علي، أن ذبح الخراف لا تعتبر مهنة الاساسية، مشيرا إلى أنها بالنسبة له مجرد هواية يمارسها في فترة عيد الأضحى، حيث أنه يقوم بذبح الأضحية الخاصة به والجيران في المنطقة فقط.

وأشار إلى أن مهنة الجزارة لا تتعارض مع مهنته في الإدارة التعليمية حيث أنه لا يمارسها سوى في عيد الأضحى فقط، مضيفا لم أواجه أي صعوبات ولا أهتم بنظرة المجتمع فأنا أمارس هوايتي التي أحبها دون النظر لأي مكاسب مالية فأنا أعملها بشكل ودي .

تابع مواقعنا