الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل “أوقاف القليوبية” يكشف تفاصيل جديدة في حريق مسجد الصحابة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 02/أغسطس/2020 - 02:18 م

كشفت معاينة الأدلة الجنائية لحريق مسجد الصحابة بشبين القناطر، أن سبب الحريق هو ماس كهربائي، بدأ بلوحة مفاتيح الكهرباء الرئيسية للمسجد، والتي اشتعلت بها النيران، ثم تساقطت ألسنة اللهب من أسلاك الكهرباء على سجاد المسجد.

وقال الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة أوقاف القليوبية، لـ “القاهرة 24“، إن زاوية الصحابة بشبين هي زاوية أهلية، وتتبع مديرية أوقاف القليوبية كإشراف فقط.

محافظ الإسكندرية: صرف تعويضات لمتضرري حريق تصنيع مراكب الصيد بالأنفوشي (صور)

وأوضح وكيل “أوقاف القليوبية”، أن تلك الزاوية مستثناة من قرار الغلق نظرًا للتكدس الشديد بالمنطقة، وقلة عدد المساجد الكبرى بها، مضيفا أن أهالي المنطقة تقدموا بطلب للأوقاف بفتحها، بشرط تطبيق التباعد بين المصلين، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهة تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد وتمت الموافقة عليه.

كانت قوات الحماية المدنية بالقليوبية قد تمكنت من السيطرة على حريق مدمر نشب فى مسجد صغير ” زاوية ” بمدينة شبين القناطر دون خسائر بشرية، وانتقل على الفور المقدم محمد فتحى رئيس مباحث مركز شبين القناطر وسيارات الأطفاء وتم السيطرة على النيران التى أتت على المكان، ومنع امتدادها للمنازل المجاوره.

وبالمعاينة تبين أن المسجد أسفل عقار مِلك شخص يدعى “ش ا”، وعلى مساحة 90 مترًا تقريبا، وتبين احتراق الفرش وبعض الأثاث، ولم يسفر عن أي إصابات بشرية، ورجحت المعاينة المبدئية، أن سبب الحريق ماس كهربائي.

وبسؤال شهود العيان أكدوا أن المصلين فرغوا من صلاة الفجر اليوم، وأغلقوا الزاوية وتوجهوا إلى منازلهم كالعادة كل يوم ولكنهم فوجئوا بعد ذلك باشتعال النيران.

تابع مواقعنا