الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحفي إنجليزي بالجارديان يتحدث لـ”القاهرة 24″ ويكشف موقف صلاح من ليفربول ومستقبل تريزيجيه ورمضان صبحي (حوار)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 02/أغسطس/2020 - 05:26 م

أسدل الستار في الفترة الأخيرة عن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019/2020، والذي توج به فريق ليفربول المحترف في صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، وبفارق كبير عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني وحامل اللقب في موسمَيْ 2018 و2019.

وحرص “القاهرة 24” على التحدث مع أحد الصحفيين الإنجليز من أجل معرفة ردود الأفعال في الشوارع بعد تتويج فريق ليفربول، وأيضًا لمعرفة حقيقة العروض المقدمة للمحترفين المصريين في البريميرليج، وموقف رمضان صبحي لاعب هيدرسفيلد تاون، والمعار للنادي الأهلي حتى نهاية الموسم الجاري، والمنافسة على الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المقبل.

ونجحنا في التواصل مع “فريدي باكستون” الصحفي في جريدة “الجارديان” والتي تعد من أبرز الصحف في إنجلترا، وتحدث فريدي في معظم الأمور الشائكة بالكرة الإنجليزية بشكل خاص والأوروبية بشكل عام في الحوار التالي.

– في البداية كيف ترى فوز أرسنال بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي أمام تشيلسي؟.. وهل يعد ميكيل أرتيتا قادرًا على إعادة أرسنال إلى عهده في السنوات المقبلة؟

إنه فوز كبير لأرسنال بعدما كان موسمًا مرهقًا للغاية في النادي مع أحداث داخل وخارج الملعب، والفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي يعد إنجازًا، وعلى الرغم من إنهائه خلف توتنهام وخارج الأماكن الأوروبية في البريميرليج، ولكن الآن لديهم على الأقل شيء يظهرونه للموسم المقبل، والعمل على التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، والعمل الذي قام به ميكيل أرتيتا، منذ قدومه يعد شيئًا رائعًا، وبصرف النظر عن المشجعين الذين بالطبع يستحقون شيئًا للاحتفال به، فهو أيضًا يستحق للغاية، إنه يُغير الثقافة في آرسنال، وهناك طريق طويل ليقطعه مع النادي، ولكن بدء الأمور بكأس في نصف الموسم الأول كمدير أمر لا يصدق، والجميع متحمس جدا لرؤية ما يمكن تحقيقه أرتيتا مع الفريق.

فريدي باكستون
فريدي باكستون

– كيف نجح ليفربول في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي بفارق كبير عن مانشستر سيتي؟.. وما الذي أثّر على سيتي بالسلب ليشهد هذا التراجع الكبير؟

ليفربول لم يحقق البريميرليج بفارق ضئيل عن الموسم الماضي الذي توج به مانشستر سيتي، وأعتقد أنهم عادوا هذه المرة بجوع وإصرار، وكان من الصعب إيقافهم، وهم يعلمون أنهم جيدون بما يكفي للفوز باللقب، وعليهم أن يتقدموا بخطوة إضافية للقيام بذلك قبل جوارديولا ومان سيتي، ولقد أتقنوا نظامهم في ليفربول وقام كلوب بإعداد لاعبيه بطريقة يكمل فيها جميع لاعبيه بعضهم بشكل مثالي، وأضف إلى ذلك الموهبة الفردية لساديو ماني ومحمد صلاح، وقد ساعدهم أيضًا حقيقة أن مانشستر سيتي لم يكونوا كما كانوا في المواسم الأخيرة، وأعتقد أننا لن نرى هذا الفارق الكبير بالموسم المقبل.

– هل ستكون المنافسة في الدوري الإنجليزي بالموسم المقبل أقوى مع وجود مدربين كبار؟.. ومن المرشحون للمنافسة على اللقب؟

أعتقد أن جميع المشجعين يأملون في أن يكون الدوري أكثر تنافسية في الموسم المقبل، وكما ذكرنا سيتم العمل من قبل جوارديولا لسد فجوة الموسم الحالي، وأيضًا أنهى مانشستر يونايتد الموسم بقوة، وحقق تشيلسي بالفعل تعاقدات كبيرة حتى الآن، ويأمل آرسنال أن يكون أكثر تنافسية منذ البداية، ولكني مازلت أتوقع أن يفوز باللقب إما ليفربول أو سيتي وهناك الكثير من الفرق الأخرى التي تتطلع إلى إزعاجهم فقط دون تحقيق اللقب.

– ما ردود أفعال الجماهير وأندية الدوري الإنجليزي بوجود مارسيلو بيلسا في الموسم المقبل بالدوري الإنجليزي؟

الجميع يتطلع إلى رؤية بيلسا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وليدز نادٍ ضخم وأخيرا عادوا إلى حيث ينتمون، والمدرب الأرجنتيني شخصية رائعة ورجل متواضع فهو مختلف للغاية ويرتدي بدلة ليدز أينما ذهب، وأنه ليس كما يتحدث عنه ملفه الشخصي في السنوات الماضية، وسيكون من الرائع رؤيته كل أسبوع في البريميرليج.

– ما فرص صعود مانشستر سيتي أمام ريال مدريد في مباراة الإياب؟.. وكيف سيلعب بيب جوارديولا أمام زيدان؟

يمكن لمانشستر سيتي، إذا كان في “الفورمة” هزيمة أي شخص، ولكني أتوقع أن يكون ريال مدريد قويًّا جدًا، ويعرف جوارديولا أن دفاعه ليس جيدًا بما يكفي للجلوس وامتصاص الضغط من خصمهم، وسيتعين عليهم القيام بذلك وأتوقع أن يكون نوعًا من خنق اللعبة الكامل داخل الملعب وعدم وجود مساحات فارغة، وفي النهاية أعتقد أن ريال مدريد لديه الكثير من الجودة، ولقد جعلهم زيدان يلعبون كرة قدم رائعة، ولديهم “خطة الفوز” ونعلم جميعًا عن سجلهم في دوري أبطال أوروبا.

– كيف ترى جماهير أستون فيلا محمود حسن تريزيجيه بعد مساهمته في بقاء النادي خلال الموسم الجاري؟.. وهل هناك عروض مقدمة للاعب في الفترة الأخيرة؟

كافح تريزيجيه للتكيف مع الدوري الإنجليزي الممتاز في البداية كما فعل العديد من اللاعبين في موسمهم الأول، وأعتقد أن فترة توقف النشاط الرياضي جاءت في وقت جيد بالنسبة له، وأتيحت له فرصة للراحة والتفكير في أدائه والتدريب بجدية مع إعادة النظر في الاعتبار، ومنذ ذلك الحين كان يبدو أكثر راحة وحصل على المديح من مديره دين سميث، على وجه الخصوص، وكان هدفه ضد أرسنال مهمًّا للغاية لجمع النقاط الثلاث في مرحلة حيوية من الموسم، ولكن أداءه بشكل عام منذ عودة البريميرليج كان سببًا كبيرًا وراء تمكنهم من البقاء في الدوري، ولست متأكدًا من العروض المقدمة من الفرق الأخرى، وأعتقد أن الشيء المعقول الذي يجب أن يفعله هو البقاء في فيلا ومواصلة التقدم ويمكن أن يصبح لاعبًا مهمًا للغاية بالنسبة لهم، خاصة إذا غادر جريليش كما هو متوقع، وسيحتاجونه ليصبح “الرجل الرئيسي” في غيابه.

فريدي باكستون
فريدي باكستون

– هل يعد موسم محمد صلاح الحالي مختلفًا عن السنوات الأخيرة بعد ابتعاده عن الجوائز الفردية؟

لقد كان موسمًا ناجحًا لصلاح وأرقامه على الرغم من أنها ليست جيدة كما كانت في المواسم السابقة، ولكن لا تزال مرتفعة، وإنه صعب بالنسبة له لأنه مثل جميع اللاعبين الكبار يركز المنافسون كثيرًا من خطة لعبهم على إيقافه، وهذا يعني أنه يحصل على مساحة أقل بكثير ويعني أيضًا أن زملاءه يحصلون على مساحة أكبر، وكرة القدم هي لعبة جماعية، وأعتقد أنه كان سعيدًا بدوره في مساعدة ليفربول للفوز بلقب الدوري بطريقة مقنعة.

– ما الصفقات الأقوى المرشحة للانضمام إلى الدوري الإنجليزي في الموسم المقبل؟

أعتقد أن الانتقال الكبير الذي يمكن أن نراه هو توماس بارتي، إلى آرسنال، وأن المدفعجية واثقون من إحضار اللاعب الدولي الغاني إلى شمال لندن، وسيكون الدعم المالي الإضافي للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي المؤهل لأوروبا بمثابة مكافأة في سعيهم للتعاقد معه، وأيضا هناك احتمال بانضمام كوتينيو مع بارتي وهناك اهتمام من كلا الجانبين لتحقيق هذه الصفقة إذا كان ذلك ممكنًا ماليًا وربما على سبيل الإعارة، واقترب أكثر فريق ليفربول من ضم تياجو ألكانتارا لاعب بايرن ميونخ، وليس لدي أي فكرة عن صفقة سانشو إلى يونايتد بخلاف أن هناك شائعات بأنه حريص على الانضمام إلى ليفربول، وعلى الرغم من أنني متأكد من أنهم سيكونون غير مستعدين لإنفاق مبالغ كبيرة عليه هذا الصيف.

– هل يعد مانشستر يونايتد وولفرهامبتون قادرين على التتويج بلقب اليورباليج هذا الموسم؟

نعم بالتأكيد، يونايتد وولفز قادران على الذهاب في الدوري الأوروبي بعيدا، والضغط سيكون على مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ولقد فازوا بها من قبل ويمكنهم فعل ذلك مرة أخرى، والذئاب هى أيضا فريق جيد وسوف تعطي كل شيء للفوز بهذا اللقب الأوروبي.

– ما موقف رمضان صبحي لاعب هيدرسفيلد تاون والذي يلعب في النادي الأهلي على سبيل الإعارة؟.. وهل يوجد عروض في البريميرليج له حاليا؟

لست متأكدا من وضع رمضان، ولكنه كافح من أجل إحداث تأثير خلال فترة وجوده في إنجلترا، ولقد قابلته خلال فترة وجوده في ستوك وهو شاب واثق من ذاته وذو تطلعات كبيرة، وآمل أن يتحرك بشكل جيد في مكان ما في أوروبا، حيث يمكنه حقًا إظهار ما لديه وتحقيق إمكانياته في السنوات المقبلة.

– ما موقف عودة الجماهير في الموسم المقبل بالدوري الإنجليزي ؟

الوضع صعب للغاية، حيث ترتفع الأرقام مرة أخرى في جميع أنحاء أوروبا، وفي كل مرة تخفف الحكومة من عمليات إعادة التوجيه يبدأ عدد الحالات في الزيادة، ولكن نأمل في الحصول على لقاح حتى ذلك الحين، ومن الصعب معرفة متى سيتم السماح لعودة الجماهير، ويجب أن تكون الأولوية للحفاظ على سلامة الناس.

فريدي باكستون
فريدي باكستون

– هل يوجد عروض حاليا لمحمد صلاح من خارج انجلترا؟

بالطبع محمد صلاح محل اهتمام كبير من الأندية الكبرى في أوروبا، ولكنه تحدث أيضًا مؤخرًا عن مدى حماسته لتحقيق المزيد من الأشياء الرائعة مع ليفربول في المستقبل، وسأكون مندهشا إذا غادر بعد، وأعتقد أنه مستمر مع الريدز لسنوات أخرى.

– ما صحة التقارير التي أشارت إلى اقتراب رحيل ساديو ماني لريال مدريد؟

لا أعرف بالتأكيد، ولكن يمكنني أن أتخيل انضمامه إلى ريال مدريد في مرحلة ما إذا كان العرض صحيحًا، وقابلت صديقه ومواطنه ديمبابا الذي أخبرني أنه يمكن أن يتخيل ساديو أيضًا باللون الأبيض في ريال مدريد، وأعتقد أنه جيد بما يكفي لاتخاذ هذه الخطوة، لذلك دعونا نَرَ ما إذا كان قد اتخذها.

تابع مواقعنا