الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اكتب اسمك الثلاثي واحصل على نتيجة الثانوية العامة 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 03/أغسطس/2020 - 11:27 ص

بات جميع الطلاب وأولياء الأمور في مصر، في حالة ترقب أحر من الجمر للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020، بعدما أعلن الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، عن اعتماد النتيجة غدًا الثلاثاء وإعلانها في ساعات المساء، على أن يتم عقد مؤتمر صحفي بعد غد الأربعاء للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لإعلان تفاصيل النتيجة بشكل كامل.

وللتيسير على الطلاب وأولياء الأمور، يوفر موقع القاهرة 24 ولأول مرة، نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم لجميع الطلاب، فور اعتمادها بشكل فوري، وذلك عبر خطوات بسيطة نرصدها في سياق التقرير التالي:

احصل على نتيجة الثانوية العامة من القاهرة 24

استطاع موقع القاهرة 24، شأنه شأن أكبر المواقع في مصر، الحصول على حق نشر وإعلان نتيجة الثانوية العامة، فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي، وهو العام الأول الذي يحصل فيه الموقع على هذه الخدمة، وتقديمها للطلاب بشكل مبسط، للاطمئنان على نتائجهم بشكل سريع، دون الحاجة للدخول إلى رابط موقع وزارة التربية والتعليم، وما يشهده من ضغط شديد من قبل الطلاب يؤدي إلى تعطل الخدمة وفقدانها أحيانًا.

وللحصول على النتيجة بشكل سهل، فور اعتمادها مساء غدٍ الثلاثاء، يمكن لطلابنا الأعزاء الدخول إلى الرابط https://natega.cairo24.com، ثم البدء بتسجيل البيانات المطلوبة.

على الطالب الراغب في الحصول على نتيجة الثانوية العامة، كتابة الاسم ثلاثي ورقم الجلوس والشعبة الخاصة به والمحافظة المنتمي إليها بالإضافة إلى بريده الإلكتروني، للحصول على النتيجة بشكل سريع.

الرابط الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2020

من جانبها، اعتادت وزارة التربية والتعليم على إعلان نتيجة الثانوية العامة، عبر الموقع الرسمي الخاص بها، عبر بوابة الثانوية العامة، حيث يمكنكم الحصول عليها من هناك، عبر الرابط http://thanwya.emis.gov.eg، غير أن الرابط يواجه ضغطًا شديدًا أدى إلى سقوط الخدمة من صباح اليوم الاثنين.

تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2020

من جانبه، تحدث الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، عن تفاصيل نتيجة الثانوية العامة، حيث أكد على إبلاغ أوائل الثانوية العامة بترتيبهم عبر الهاتف عبر مدار اليوم غدًا الثلاثاء، والبالغ عددهم حوالي 30 طالب وطالبة في الشعب الثلاثة على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا: تعرف على الرابط الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2020 وموعد صدورها

كما أكد الدكتور رضا حجازي على أن نسب النجاح في العام الحالي، ستفوق نسب النجاح في العام الماضي، حيث يُتوقع أن تصل إلى نحو 79%، مؤكدًا أن نحو 70 ألف من طلاب الثانوية العامة، قد استفادوا من درجات الرأفة (10 درجات) التي قررتها الوزارة بسبب تفشي فيروس كورونا، والذين تغيرت نتائجهم من راسب إلى دور ثاني أو دور ثاني إلى ناجح من الدور الأول.

نصائح هامة للطلاب قبل ظهور النتيجة

على طلاب الثانوية العامة، عدم انتظار النتائج والجلوس بشكل فردي في المنزل الأمر الذي يؤدي إلى الاكتئاب، بل ينبغي على الطلاب الخروج إلى التنزه لرفع الضغط والقلق، ثم انتظار النتيجة حال إعلانها مع بعض الأصدقاء، الأمر الذي قد يشعرك ببعض الراحة النفسية.

ينبغي على الأهل وأولياء الأمور، عدم الضغط على الطالب، أو التعامل معه بأسلوب عنيف حال تحصل على مجموع أقل من المرجو والمتوقع، بل ينبغي البدء في التفكير للخطوات القادمة.

ينبغي على الطالب التفكير سريعًا في خطوات التنسيق والكليات المتوقعة له، بجانب البحث عن أفضل كليات وجامعات التعليم الخاص، حال قرر اللجوء لذلك.

تابع مواقعنا