الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على سعر متر التصالح في محافظة الغربية

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 03/أغسطس/2020 - 03:24 م

حددت محافظة الغربية مقابل قيمة التصالح في مخالفات البناء بمدينة طنطا والوحدات المحلية والقرى والعزب والتوابع لمركز ومدينة طنطا، ومدينة المحلة الكبرى والوحدات المحلية والقرى والعزب والتوابع لمركز ومدينة المحلة الكبرى، ومدينة كفر الزيات والوحدات المحلية والقرى والعزب والتوابع لمركز ومدينة كفر الزيات، ومدينة زفتى والوحدات المحلية والقرى والعزب والتوابع لمركز ومدينة زفتي، ومدينة السنطة وبسيون وقطور وسمنود والوحدات المحلية والقرى والعزب والتوابع لمركز ومدينة السنطة وبسيون وقطور وسمنود.

واختلف سعر متر التصالح من سكني وإداري وتجاري وصناعي في مدينة طنطا حيث شمل الشوارع الرئيسية الأكبر من 14 مترًا، ويبلغ السعر مقابل التصالح على المتر الواحد في هذه المناطق 1080 جنيه للسكني و1620 جنيه للتجاري و1190 جنيه للإداري و 540 جنيها للصناعي وأخرى 1700 جنيها.

بينما تشمل الشوارع التي يتراوح اتساعها من 6 وحتى 14 مترًا، ويبلغ السعر مقابل التصالح على المتر الواحد في هذه المناطق 750 جنيه للسكني و830 جنيه للإداري و1130 جنيه للتجاري و380 جنيها للصناعي.

بينما اختلف سعر المتر في مدينة كفرالزيات حيث تشمل الشوارع التي يتراوح اتساعها من أكثر من 14 مترًا ، ويبلغ السعر مقابل التصالح على المتر الواحد في هذه المناطق 720 جنيه للسكني و1080 جنيه للتجاري و790 جنيه للإداري و360 جنيها للصناعي.

بينما تشمل الشوارع التي يتراوح اتساعها من 6 وحتى 14 مترًا، ويبلغ السعر مقابل التصالح على المتر الواحد في هذه المناطق 500 جنيه للسكني و550 جنيه للإداري و360 جنيه للتجاري و250 جنيها للصناعي.

استلام 1346 طلب تصالح على مخالفات البناء بكفر شكر في القليوبية

بينما شهد مركز ومدينة بسيون مسقط رأس اللاعب محمد صلاح، أسعار مختلفة في سعر المتر على قيمة التصالح مقابل البناء المخالف في الشوارع التي يتراوح اتساعها أكبر من 14 مترًا ، ويبلغ السعر مقابل التصالح على المتر الواحد في هذه المناطق 260 جنيه للسكني و280 جنيه للإداري و290 جنيه للتجاري و130 جنيها للصناعي.

أما الشوارع التي يتراوح اتساعها من 6 وحتى 14 مترًا، ويبلغ السعر مقابل التصالح على المتر الواحد في هذه المناطق 180 جنيه للسكني و200 جنيه للإداري و210 جنيه للتجاري و90 جنيها للصناعي.

وفى نفس السياق عبر مواطنو محافظة الغربية وممثلو الأحزاب ونواب البرلمان بالمحافظة عن فرحتهم بعيدية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لهم في عيد الأضحى المبارك وموافقته علي تخفيض الرسوم المقررة لعمليات التصالح بنسب من ٣٠ : ٤٠٪ في العقارات.

وأكد المحاسب محمد عريبي أن كل مواطني المحافظة فرحين بهذا القرار والاستجابة من الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والمهندس أحمد عطا نائب محافظ الغربية وموافقته علي الطلب المقدم من نواب البرلمان وممثلي الأحزاب والمواطنين بالمحافظة على تخفيض الرسوم تيسيرا على المواطنين وللمساهمة في زيادة طلبات التصالح وإنهاء كافة المشكلات المتعلقة بمخالفات البناء.

وطالب المواطنين بتوجيه اللجان الخاصة بفحص طلبات التصالح وقبول جميع الطلبات طالما لم تكن علي أملاك الدولة أو أملاك الغير أو تخطية خطوط التنظيم أو مخالفة للسلامة الإنشائية وخاصة طلبات التصالح للأدوار المخالفة والزائدة عن الترخيص طالما تتوفر فيها السلامة الإنشائية للمبني وكذلك لأن معظمها تم تشطيبها وتسكينها بمعرفة ملاكها الذين قاموا بشرائها منذ فترة طويلة وذلك لحفظ حقوق الدولة في تحصيل قيمة التصالح والمحافظة علي تلك الأسر من هدم وحداتها وتشريدها.

تابع مواقعنا