الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تبدأ من غدًا.. مواعيد تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 07:50 م

في إطار متابعة “القاهرة 24″، لأخبار نتيجة الثانوية العامة، وتقديم الخدمات لأولياء الأمور والطلاب، نقدم لكم، مواعيد تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2020، حيث اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، مساء اليوم الأربعاء، مواعيد وشروط التظلمات، للطلاب المتضررين من نتيجة الثانوية العامة، والتي تم الإعلان عنها أمس الثلاثاء، ونشرتها “القاهرة 24″، عبر اللينك التالي: https://natega.cairo24.com/، من خلال رقم الجلوس، أو الاسم الثنائي فقط، وذلك بعد عام استثنائي وظروف صعبة، تزامنت مع جائحة كورونا، التي طرقت الأبواب في مصر مع بداية الفصل الدراسي الثاني، الأمر الذي تسبب في توقف الدراسة منذ 15 مارس، والاكتفاء بما درسه الطلاب حتى التاريخ المذكور.

موعد التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2020

ومن المقرر، أن يبدأ فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2020، غدًا الخميس 6 أغسطس، على أن يستمر فتح الباب حتى 15 يومًا من غدًا، أي ينتهي باب فتح التظلمات الخميس 20 أغسطس، حيث يمكن لأي طالب لديه شكوك في النتيجة التي حصل عليها، وأداءه خلال الامتحانات أو الراسبين أو الذين لهم فرصة دخول الدور الثاني، أن يتظلموا على نتائجهم حال الشك أنها ليست نتائجهم وأن حلهم أكبر من الدرجات التي حصل عليها.

مقارات التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2020

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكثر من 30 مقار لتلقي التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2020، بمختلف محافظات الجمهورية، وأعلنت عن تلك الأماكن في بيان رسمي، بعد اعتماد الدكتور طارق شوقي لها، بمعدل مقر لكل محافظة، فيما يوجد أكثر من مقر للمحافظات التي بها كثافات في أعداد طلاب الثانوية العامة.

ضوابط التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2020

فما وضعت لجنة الثانوية العامة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، عددًا من الضوابط الخاصة بأعمال التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2020، والتي جاءت كالتالي:

1- سداد مبلغ 100 جنيه، عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم التظلم بشأنها بأحد مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، ومنافذ ماكينات فوري.

2- تقدم طلبات الإطلاع في المادة أو المواد المطلوب الإطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة أو بالمقار المحددة لكل محافظة من المحافظات التي حددتها اللجنة، مرفقًا بها الإيصال الدال على السداد بالإضافة إلى صورة ضوئية من الإيصال.

3- يتقدم الطالب أو ولي الأمر بطلب التظلم في المديرية التعليمية التابع لها مرفقًا به إيصال السداد بالإضافة إلى صورة ضوئية من الإيصال وصورة البطاقة.

4- مواعيد الإطلاع تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة.

5- يلتزم الطالب/ الطالبة بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للإطلاع، ومن يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.

6- تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية.

7- يُشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده فى النموذج المعد لذلك عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان، وذلك فى الحالات الآتية: “وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، أو الخطأ فى جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة”.

8- يحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما ارتأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجات بالمادة المتظلم من درجاتها.

9- يحظر نهائيًا استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع.

10- يقوم الطالب بالتواصل والمتابعة مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التى تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمه.

11- إذا ثبت حق الطالب في تعديل درجاته بالزيادة يتم إخطار الطالب على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل.

ووفقًا للنظام المتبع في أعمال التظلمات، فمن المقرر أن تتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اتخاذ إجراءات إخطار مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بنتيجة الطالب/الطالبة بعد تعديل درجات المادة أو المواد المتظلم فيها فى خلال 3 أيام فقط من تاريخ صدور قرار الزيادة.

تابع مواقعنا