الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعوى قضائية ضد شركة الفطيم العقارية بسبب كورونا

القاهرة 24
حوادث
الخميس 06/أغسطس/2020 - 04:30 م

أقامت شركة “بش براندز” للتوكيلات التجارية، دعوى قضائية ضد شركة ماجد الفطيم العقارية بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال أشرف عبد العزيز محامي شركة “بش براندز” للتوكيلات التجارية، إنه رفع دعوى حملت رقم 431 لسنة 12ق استنئاف اقتصادي لتضرره من شركة ماجد الفطيم العقارية.

محامى يرفع دعوة قضائية ضد شركة “شيفروليه” (فيديو وصور)

وأضاف المحامي في تصريحات لـ”القاهرة 24 ” أنه بموجب عقد إيجار مؤرخ 17/4/2018 تستأجر شركة، بش براندز للتوكيلات التجارية، من شركة ماجد الفطيم العقارية الوحدة رقم 60، الكائنة في الطابق الأرضي من مركز سيتي سنتر بمدينة الإسكندرية، بالإضافة إلي استئجار المخزن رقم st35 الكائن في الطابق الأرضي.

وتابع المحامي، تم تسليم شركة الفطيم شيكات بالقيمة الإيجارية المستحقة بالإضافة إلي مصروفات المياه المبردة والصيانة مستحقة ربع سنويا.

“كارفور” تفتتح فرعها الثالث والخمسين في مصر وتستعد لثلاثة فروع أخرى

واستطرد أن شركة بشن براندز قامت بالتزاماتها كاملة حتي أصيب العالم أكمل بفاجعة وكارثة وباء فيروس كورونا، وأدي لتوقف النشاط وحال دون الانتفاع بالعين المؤجرة وصدور قرار رئيس مجلس الوزراء بغلق المولات وحظر التجوال.

وتابع المحامي أن شركة بشن براندز فوجئت بمطالبة شركت ماجد الفطيم لها بالقيمة الإيجارية عن تلك الفترة التي كان النشاط متوقف فيها تماما بالنسبة للمحل وتهديدها بتحريك الشيكات الموجودة لديهم جنائيا والمحررة عن القيمة الإيجارية ومصروفات الصيانة والمياه المبردة في بداية التعاقد.

وأكد المحامي أن الشركة بالاستعداد لعودة عملها من جديد واستئناف نشاطها، بعد صدور قرار مجلس الوزراء، بفتح المولات، وشراء العديد من البضاعه بخلاف البضاعة الموجودة داخل العين المؤجرة والموجودة حتى الآن داخل المول ولم تستفد منها الشركة الطالبة حتى الآن مما زاد من خسارتها فوق الخسارة التي أطاحت بها من جراء فاجعة وباء كورونا وفات على الشركة حتى تعديل جزء من خسارتها التي لحقت بها من هذا الوباء.

وتابع المحامي أن شركة ماجد الفطيم العقارية قامت بوقف الخدمات للمحل المؤجر والمخزن وعدم فتح تلك المحلات.

وطالب المحامي بإلزام شركة ماجد الفطيم العقارية بتسليم وتمكين، شركة بش براندز للتوكيلات التجارية من الانتفاع بالعين المؤجرة الوحدة رقم 60 والمخزن الكائن بمركز سيتي سنتر إسكندرية وإعفاءها من القيمة الإيجارية للعين المؤجرة موضوع عقدي الإيجار عن الفترة من قرار رئيس مجلس الوزراء والقرارات اللاحقة له بغلق المولات والمحال من 3/2020 حتي صدور الحكم وتنفيذه لعدم وجود انتفاع كلي للعين المؤجرة بسبب القوة القاهرة بانتشار فيروس كورونا.

وإلزام شركة الفطيم بتعويض المدعي عن الأضرار المادية والأدبية.

تابع مواقعنا