الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

3 تشابهات بين أغنية إليسا “حبة اهتمام” وتتر مسلسل “لعبة النسيان” للهضبة عمرو دياب

القاهرة 24
فن
الجمعة 07/أغسطس/2020 - 12:31 ص

طرحت الفنانة اللبنانية إليسا منذ أيام ألبوم “صاحبة رأي”، وجاءت أغنية “حبة اهتمام” ضمن أغنيات ألبومها، والتي بمجرد الاستماع لها، يشعر المستمع بوجود تشابه كبير بينها وبين تتر مسلسل “لعبة النسيان” الذي قام بتأليف موسيقاه الهضبة عمرو دياب.

وتواصل “القاهرة 24” مع الناقدة الموسيقية ياسمين فراج، التي ألمحت إلى وجود تشابه بالفعل بين كلٍّ من أغنية إليسا وتتر مسلسل “لعبة النسيان”، قائلة: “بالفعل هناك تشابه بينهم مع اختلاف السرعة، والأغنيتان يتشاركان في مقام واحد وهو مقام نهاوند”.

وتابعت فراج: “المقدمة الموسيقية في أغنية “حبة اهتمام” لإليسا، تقريبا نفس الجملة الموسيقية الموجودة بالفكرة الأولى للحن تتر لعبة النسيان”.

وأضافت: “يوجد فرق في السرعة بين الأغنيتين، بمعنى أن المقدمة الموسيقية في أغنية “حبة اهتمام” أسرع بشيء بسيط من لحن تتر “لعبة النسيان”، وأيضا بالرغم من أن التيمة الموسيقية للأغنيتين واحدة، ولكن هناك تطويل وتقصير في “الموتيفات” الإيقاعية، مما يعطي إحساسًا بالسرعة في المقدمة الموسيقية لأغنية “حبة اهتمام”، وإحساسًا بالبطء النسبي في “موتيفات” اللحن الخاص بتتر مسلسل “لعبة النسيان”.

وأغنية “حبة اهتمام” تعد أول أغنية تكسر حاجز المليون في ألبوم إليسا الجديد الذي طرحته قبل أيام، وتعاونت إليسا في تلك الأغنية مع الشاعر أمير طعيمة، والملحن زياد برجي، والموزع أحمد إبراهيم.

 

أما تتر مسلسل “لعبة النسيان” فهو من إنتاج وتلحين شركة “ناي”، وطرح العمل بالموسم الرمضاني الماضي 2020، وشارك في بطولته كل من دينا الشربيني، إنجي المقدم، محمود قابيل، أحمد داوود، على قاسم، الطفل آدم وهدان، ورجاء الجداوي، وآخرون.

تابع مواقعنا