الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تشييع جثامين 8 من أسرة واحدة في انهيار منزل بالمحلة

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 07/أغسطس/2020 - 01:07 م

شيع الآلاف من أهالي ومواطني مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية منذ قليل، 8 جثامين من ضحايا أسر وعائلات حادث انهيار منزل سكني وتصدع 3 منازل  بمنطقة الرجبي بدائرة قسم أول المحلة.

وتم تخصيص 8 سيارات إسعاف لنقل الجثامين من ساحة مستشفى المحلة العام، عقب أداء صلاة الجنازة عليهم  إلى مسقط رأس الأسر بمنطقة نبروة بمحافظة الدقهلية.

في وقت سابق، أصدر المحامي العام لنيابات شرق طنطا الكلية المستشار عماد سالم، تعليماته إلى رئيس نيابة أول المحلة بفتح باب التحقيق في واقعة انهيار منزل سكني بمنطقة الرجبي، والتي أدت إلى مصرع 8 أشخاص بينهم طفلين والوقوف على أسبابه الحقيقية لانهياره المفاجئ، وسماع أقوال شهود العيان واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة للاطلاع على تقارير اللجنة الهندسية التي عاينت موقع المنزل المنهار وتصدع 3 منازل آخرى.

كما قررت النيابة التحفظ على ملف العقار المنهار بمنطقة الرجبي بدائرة قسم أول المحلة، واستدعاء مسؤولى الحي، وندب مفتش الصحة لتوقيع الكشف على جثث الضحايا ومناظرتها، وتشكيل فريق من نيابة أول المحلة لمعاينة العقار وسؤال أهلية الضحايا والانتقال للمستشفى لسؤال المصاب.

وباشر فريق من أعضاء النيابة معاينة موقع الحادث ومتابعة مراحل نقل جثامين الضحايا، إلى مشرحة مستشفى المحلة واتخاذ إجراءات إنهاء تصاريح الدفن لكافة الضحايا والمصابين.

في المقابل نجحت الأجهزة الأمنية بالغربية، من إلقاء القبض على 3 عمال حفر بينهم مقاول متهمين في التسبب في حادث انهيار منزل وتصدع 3 منازل آخرى ومصرع 8 أشخاص من أفراد 3 عائلات واقتيادهم إلى قسم أول المحلة الكبرى.

كما نجحت الأجهزه الأمنية والتنفيذية، في استخراج أربع جثث جديدة من عقار المحلة المنهار ليصل إجمالى الجثث إلى 8 جثث من بينهم شاب و سيدتين و3 فتيات وأطفال تتراوح أعمارهم السنيه ما بين “5-7” سنوات.

وقرر الدكتور طارق رحمي محافظة الغربية، الذى باشر عمليات انتشال الضحايا من تحت الأنقاض، صرف مبلغ 10 ألاف جنيه لرب الأسرة المتوفى من ضحايا انهيار المنزل، و5 ألاف جنيه للمتوفى من أفراد الأسر الأخرى ، وألف جنيه لكل مصاب.

كما وجه وكيل وزارة التضامن بعمل حصر بالمصابين والوفيات، وحصر بالخسائر المادية، وتحركت لجنة الإغاثة بالتضامن الاجتماعي، وتم عمل حصر بالأسر المتضررة بالمنازل المجاورة للمنزل المنهار وعددهم 13 أسرة، 8 رفضوا أي مساعدة و5 أسر طلبوا اعاشه وأسره طلبت وإعاشة.

وأمر المحافظ بصرف مبلغ 500 جنيها كإعاشة مبدئية لكل أسره من الأسر الخمس، وتم تسكين الأسرة السادسة بمركز الخدمات المتكاملة بسبرباي التابع للتضامن الاجتماعي وتوفير الإعاشة اللازمه لهم.

عاجل.. انهيار منزل من 5 طوابق بالمحلة.. والمحافظ يحيل الواقعة للتحقيق (صور)

تابع مواقعنا