الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أفضل طريقة للحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 برقم الجلوس

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 08/أغسطس/2020 - 10:25 ص

انتهت أول أمس الخميس، امتحانات القسم العلمي للشهادة الثانوية الأزهرية، ليبدأ معه بحث الطلاب عن أفضل طريقة للحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 برقم الجلوس، وموعد ظهور النتيجة رسميًا، حيث يطمح الطلاب في اللحاق بركاب طلاب الثانوية العامة الذين ظهرت نتائجهم يوم الثلاثاء الماضي، لتنتهي حالة القلق والتوتر لدى أولياء الأمور، خاصة بعد العام الملئ بالكثير من الأحداث والظروف الاستثنائية، وفي مقدمتها تفشي فيروس كورونا في مصر وجميع دول العالم.

وانطلقت امتحانات الثانوية الأزهرية، في 21 يونيو الماضي، بالتزامن مع بدء امتحانات الثانوية العامة، غير أن طلاب القسم الأدبي والشعبة الإسلامية، قد أنهوا امتحاناتهم قبل إجازة عيد الأضحى مباشرة، فيما تأخر طلاب الشعبة العلمية حتى أنهوا امتحاناتهم في السادس من شهر أغسطس الجاري.

آخر أخبار نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

انتهت كونترولات الثانوية الأزهرية، من تصحيح جميع مواد القسم الأدبي والشعبة الإسلامية، فيما تبقى مادتين فقط للقسم العلمي، وفق ما أكدته بعض المصادر داخل قطاع المعاهد الأزهرية، والذي أكد رئيسه الدكتور علي خليل، أن أعمال التصحيح تسير بشكل صحيح ومبسط دون أي عقبات، وأن جميع العينات التي تم سحبها للطلاب مبشرة جدًا، موضحًا أنه سيتم اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر فور انتهاء أعمال التصحيح.

من جانبه، أكد الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، على ظهور النتائج في منتصف شهر أغسطس الجاري، على أن تبدأ أعمال الدور الثاني في 12 سبتمبر المقبل، بواقع مادتين يوميًا لضيق الوقت.

اقرأ أيضًا: تعرف على موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 ورابط الحصول عليها

وأكد الشيخ صالح عباس أن عمليات التصحيح سارت وفق ضوابط وبدون استعجال من أجل مصلحة الطالب، موجهًا الشكر للطلاب وأولياء الأمور بسبب التزامهم بالإجراءات الاحترازية المفروضة في الامتحانات حرصًا على سلامتهم من فيروس كورونا، ومؤكدًا على وجود درجات رأفة للطلاب أسوة بما تم في الثانوية العامة لهذا العام الاستثنائي.

أفضل طريقة للحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية

قد لا تشهد نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 زخمًا كبيرة كالتي تشهده نتيجة الثانوية العامة، إلا أن نحو 128 ألف طالب وطالبة، من بينهم ما يزيد عن 85 ألف من طلاب القسم الأدبي، و43 ألف من القسم العلمي، يترقبون النتيجة ويبحثون عن طريقة سهلة للحصول عليها وهو ما يقدمه موقع القاهرة 24 لقرائه ومتابعيه.

كل ما على الطالب، هو الدخول إلى موقع الأزهر الشريف من خلال الضغط هنا، ثم الدخول إلى باب الثانوية الأزهرية، والذي يتيح لك كتابة رقم الجلوس والحصول على النتيجة بشكل فوري (بعد الاعتماد).

وعانى طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية من امتحانات هذا العام بسبب الظروف الاستثنائية التي خلفها انتشار فيروس كورونا بعد تعليق الدراسة وإلغاء الدروس الخصوصية، وذلك بجانب المعاناة الأساسية المعتادة لطلاب الأزهر الشريف حيث يؤدون امتحانات في نحو 18 مادة شرعية وعربية وثقافية، مما يشكل صعوبة كبيرة على الطلاب.

تابع مواقعنا