الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنشاء كوبريين مشاة.. نتائج اجتماع جامعة الأزهر وقيادات مرور وأمن القاهرة (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 04/نوفمبر/2018 - 08:17 م

قال الدكتور أحمد زارع، المتحدث الرسمي باسم جامعة الأزهر، إن الجامعة شهدت اجتماعًا ظهر اليوم الإثنين، لمناقشة مطالب الطلاب، بإنشاء كوبري مشاة تفاديًا من تكرار وقوع حوادث السير، التي تقع أمام البوابة، وراح ضحاياها الكثير من أبناء الجامعة.

وأضاف “زارع” في تصريحاته لـ”القاهرة 24″، أن الاجتماع حضره نواب رئيس الجامعة، والأمين العام، واللجنة المعنية من القيادات الأمنية ممثلة فى نائب مدير أمن القاهرة، وقيادات العمليات الخاصة، ووفد من إدارة البحوث المرورية، ونائب محافظ القاهرة، لمناقشة وضع حلول عاجلة لتفادي تعرض طلاب الجامعة للمخاطر مرة أخرى.

وأوضح المتحدث باسم الجامعة، أن أهم القرارات التي تم اتخذتها من إدارة الجامعة، والقيادات المعنية بعد تلك الاجتماعات، هي قيام محافظة القاهرة بالتواصل مع جهاز تعمير مدينة القاهرة الكبرى التابع لوزارة الإسكان للتأكيد علي بدء تنفيذ كوبريين في شارعي المخيم الدائم وشارع النصر.

وتابع في سرد التوصيات بقوله: “إضافة إلى قيام محافظة القاهرة بإنشاء سور حديدي بارتفاع ٢ متر وطول ٤٠٠ متر ماعدا مناطق عبور المشاة كمرحلة أولي لمنع أي شخص من عبور الطريق، والالتزام بكباري المشاة التي سيتم البدء في تنفيذها، بالإضافة إلى التأكيد علي إدارة المرور بتواجد الخدمات المرورية بشكل مستمر أثناء الفترة الدراسية.

كما قرر  المسئولين إنشاء إشارات مرورية عاجلة، وإشارات صوتية أمام باب كلية الطب وباب المخيم الدائم لمنع تعرض الطلاب لأية مخاطر، وتم بالفعل البدء في تنفيذ الإشارات اليوم، وعقد اجتماع آخر الأحد المقبل لمتابعة ما تم تنفيذه من توصيات خلال هذا الاجتماع لسرعة حل المشكلة (حسبما صرح ذارع).

وكان عددًا من الطلاب نظموا وقفات احجاجية، أمام مبنى إدارة الجامعة، اعتراضًا على موقف الأزهر الخامل من إنشاء كوبري مشاة، أمام الجامعة بعد مصرع طالب تربية أسامه جاد، ظهر أمس السبت، خاصة بعد سقوط العديد من الشهداء في حوادث سير بتلك المنطقة.

تابع مواقعنا