الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

احصل على لينك نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 10/أغسطس/2020 - 03:35 م

يبحث العديد من طلاب التعليم الفني، عن موعد ظهور ولينك نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس، وذلك بالرغم من استمرار امتحانات السنة النهائية من الدبلومات الفنية بتخصصاتها المختلفة، وبنظامي الثلاث والخمس سنوات، والتي من المقرر أن تنتهي يوم الخميس المقبل 13 أغسطس، بعدما بدأت قبيل إجازة عيد الأضحى المبارك، وبالتحديد يوم 25 يوليو الماضي.

ويترقب طلاب التعليم الفني، نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس، وذلك من الانتقال إلى مرحلة التنسيق والقبول بمعاهد وكليات المجلس الأعلى للجامعات، حيث يتطلع عدد كبير منهم إلى الانتقال إلى المرحلة الجامعية، شأنهم شأن أقرانهم من طلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية.

وعانى طلاب الدبلومات الفنية هذا العام، شأنهم شأن جميع الطلاب في مصر، خاصة طلاب السنوات النهائية في المرحلة الجامعية والثانوية، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا، وما أعقبه من تداعيات وأثار، أهمها تعطيل الدراسة وإلغاء الدروس الخصوصية، والإصرار على إقامة الامتحانات في ظروف صعبة لطلاب الشهادات، في الوقت الذي تم فيه استبدال الامتحانات بإعداد مشاريع بحثية للطلاب في سنوات النقل.

موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2020

أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أنه تم البدء يوم السبت الماضي في عمليات تقدير وتصحيح المواد التي تم الانتهاء منها، وذلك عبر 90 لجنة تقدير على مستوى الجمهورية، والتي تستمر أعمالها بجانب رصد وتجميع الدرجات بعد المراجعة حتى يوم 25 أغسطس الجاري.

اقرأ أيضًا: طرق الحصول على نتيجة الدبلومات 2020 بالاسم فقط

وأوضح مجاهد، أنه من المقرر أن يتم اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2020، من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، عقب الانتهاء من أعمال التقدير ورصد الدرجات مباشرة، على أن تكون متاحة للطلاب في نهاية أغسطس أو الأول من سبتمبر على أقصى تقدير.

لينك نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس

من جانبها، أتاحت وزارة التربية والتعليم، رابطًا خاصًا، يستطيع الطلاب من خلاله الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس، حيث يتم تسجيله وظهور النتيجة كاملة مع الاسم الرباعي، وذلك منعًا للبس بسبب تشابه الأسماء بين الطلاب.

ويمكنكم الدخول إلى لينك نتيجة الدبلومات الفنية 2020 والحصول عليها فور ظهورها من الرابط http://natega.fany.emis.gov.eg.

خطوات الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2020

كل ما على الطالب، فور اعتماد النتيجة من قبل الدكتور طارق شوقي، وظهورها رسميًا، هو الدخول على الرابط المرفق في الأعلى، ثم اختيار تخصص الطالب (فني-زراعي-صناعي- تجاري)، ثم كتابة رقم الجلوس، والضغط على كلمة عرض النتيجة، لتظهر النتيجة بشكل كامل.

امتحانات الدبلومات الفنية 2020

ويؤدي ما يزيد عن 700 ألف طالب وطالبة داخل 2986 لجنة سير على مستوى محافظات الجمهورية، امتحانات السنة النهائية من الدبلومات الفنية بمختلف تخصصاتها، وبنظام الثلاث والخمس سنوات، مقابل 23 لجنة عامة لتنظيم الامتحانات، و90 مركزا لتقدير الدرجات.

على الجانب الأخر، بلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة 34 مركزا في محافظات الجمهورية، في حين بلغ عدد أعضاء مراكز توزيع الأسئلة نحو 4450 عضوا، مقابل 47679 مقدرا في لجان تقدير الدرجات والمنتدبين للجان السير، منهم ما يفوق 17500 في لجان السير وحدها.

تابع مواقعنا