السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نفقة مليون جنيه ومنع من السفر.. مفاجآت في انتظار مغترب بمحكمة الأسرة

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 10/أغسطس/2020 - 06:06 م

حكاوي كثيرة تمتلئ بها محاكم الأسرة على مستوى الجمهورية، ومن بين تلك القصص والروايات ما هو عجيب ومؤثر وإنساني ومن بينها قصة ذلك الشاب عصام، يعمل محاسبًا فى إحدى الدول العربية، تحولت حياته من الهدوء والاستقرار فى عش الزوجية إلى الاضطراب والبهدلة بين المحاكم، بعدما تركته زوجته فى الغربة ورفعت عليه دعوى نفقة ثم دعوى طلاق من أجل الاستيلاء على أمواله حسبما أكد محامي الشاب والذى روى تفاصيل الواقعة لـ”القاهرة 24″.

محكمة أسرة سيدي جابر تؤجل دعوى سمية الخشاب وأحمد سعد لـ4 إبريل

بداية الأمر كانت عندما قرر ذلك الشاب الزواج بحثًا عن زوجة تعينه على ظروف الحياة الصعبة والغربة التى قضي فيها سنوات طويلة من عمره في إحدى الدول العربية، وقد رشحت له أسرته تلك الفتاة نظرا لأنها من عائلة مرموقة وميسورة الحال ماديًا.

تم الزواج بالفعل، واعتقد الزوج أن الحياة قد تبسمت له، وأن تلك الزوجة سوف تعوضه عن أيام الشقاء التى عاشها، ليعود بزوجته إلى عمله فى الخارج، ولكن في بعض الأحيان تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن.

لم يمر سوى وقت قصير على الزواج، وبدأت أحوال الزوجة تتغير، مشاكل مستمرة لأسباب تافهة، الزوج يفشل في إرضائها، معتقدًا أن تغيير نفسيتها من جراء الحمل، ولكن فجأة يعود الزوج من عمله ليتفاجأ بعدم وجود الزوجة داخل المنزل، فى البداية يحاول إقناع نفسه بأنها قد خرجت للتسوق، ليكتشف بعدما أخذ قسطًا من الراحة بأنها قد عادت إلى مصر، إلى منزل أسرتها وتركت له عش الزوجية.

غضب شديد يسيطر على الزوج بنبأ ترك زوجته له وعودتها إلى مصر، ولكن بعد مرور دقائق وتفكير عميق فى الأمر، وجد أنه لا داعي للغضب خاصة أن زوجته حامل وعلى وشك إنجاب طفليهما، وحرصا على صحتها وصحة الجنيين.

ورغم ترك زوجته له فى الغربة دون علمه، إلا إنه لم يتوقف عن تنفيذ كافة طلباتها، يرسل لها حوالات بريدية، حتى اكتشف بعد ذلك أنها قد وضعت طفليهما، وبعد ذلك قامت برفع قضية نفقة لها وللطفل الصغير ضده، كما حكمت المحكمة لها بمبلغ نفقة حوالي مليون جنيه على أساس أنه يعمل في دولة عربية ويتقاضي راتبُا كبيرًا.

إلغاء إنذار الطاعة وتعويض إضافي للمطلقة بعد زواج 20 عام.. ملامح قانون الأسرة

كما أن محاولاته لمقابلة طفله والصلح كانت تُقابل بالرفض، واستحصلت الزوجة على حكم منع للزوج من السفر وهو في بلاد الغربة، وذلك علي خلفية أنه مديون بمبلغ النفقة ويحاول الزوج الطعن في هذا القرار وما زالت الدعوى متدوالة، كما أنها رفعت دعوى طلاق وما زالت الدعوى متداولة.

وقال أيمن محفوظ محامي الزوج، إن هناك نوعًا من أنواع الاتجار بالحلال بشكل محرم للاستيلاء على مال الزوج من عائلة الزوجة أو العكس.

وأضاف محفوظ في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن هناك من يستغل ثغرات وهفوات قانون الأسرة لاستغلال الزوج ماديًّا وقهره نفسيا، ولعل أحكام الحبس وأوامر المنع من السفر هي التي شرعت لمناصرة الزوجة المغلوبة على أمرها، إلا إن هناك من يستغل تلك الأحكام من أجل اللدِّ في الخصومة أو الاستغلال المادي، وقد يكون الزوج هو الضحية أو قد تكون الزوجة..

تابع مواقعنا