الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وسائل إعلام عالمية ترصد السخرية من تمثال صلاح فى شرم الشيخ: على خطى رونالدو فى ماديرا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 05/نوفمبر/2018 - 02:02 م

أثار تمثال نجم الكرة ولاعب ليفربول، محمد صلاح، الذي عرض بمنتدى شباب العالم المقام حاليًا في مدينة شرم الشيخ، ردود فعل واسعة سواء محلية أو عالمية.

وكتب صحيفة “الجارديان” البريطانية تقرير عنه، اليوم الإثنين، قالت فيه إن العمل الفني الذى كشفت مصر عنه النقاب، يصور اللاعب المصري، ولكنه ليس بالضرورة أن يشبه.

وأوضحت الصحيفة، أن التمثال الذي تم الكشف عنه فى منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ، يظهر لحظة احتفال صلاح بهدفه في فريق مانشستر سيتي العام الماضي، وهو يرفع يده ليحيي المشجعين، ولكنه أظهر عدم إعاجب جمهوره.

وربطت الصحيفة بين تمثال صلاح الذى لم يلقى إعجاب الجمهور، فى شرم الشيخ وبين تمثال النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، الذى كان تالف وغير شبيه به، وذلك فى مطار جزيرة ماديرا، مسقط رأسه.

وأضافت الصحيفة: “لكن العمل الذى صنعته مى عبدالله لم يحظى بإعجاب حتى اللاعب نفسه، الذي لعب موسماً رائعاً، وألهم  مصر في أول ظهور له في كأس العالم منذ 28 عاماً”.

فيما سخر مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، من التمثال المنحوت، بأنه يبدو شبيه بمغني السبعينيات ليو ساير أو آرت جرفانكيل، بينما أشار آخرون إلى أنه يبدو أشبه بالممثل مارف فى فيلم ”home alone”.

وكتبت “مى”، الفنانة صانعة التمثال، عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك”، أنها تفاجأت أخر يوم قبل تسليم التمثال للمنتدي أنه هكذا، حيث قرر القائمون على المنتدي ، أن يطلى التمثال بالبرونز، ليظهر بهذا الشكل الأخير، مؤكدة على أن التعليقات السلبية لن تجعلها تصاب بالإحباط.

فيما تحدثت صحيفة “bbc ” البريطانية، عن تمثال لاعب ليفربول محمد صلاح، بأنه ينضم إلى قائمة طويلة من المنحوتات، فى عالم كرة القدم، التي تركت المشجعين يسخرون حول شبه اللاعبين، مثل تمثال اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأشارت الصحيفة أن منتدى شباب العالم، حضره الآلاف، عندما تم الكشف عن تمثال صلاح، بحضور  الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، فى دورته الثانية بمصر لتعزيز السلام.

كما ذكرت “الإندبندنت”، أنه بمجرد نشر صورًا من تمثال لاعب كرة القدم، محمد صلاح، حتى لحقت به السخرية من قبل مستخدمي التواصل الاجتماعي، “يحمل تشابهًا أقل من اللاعب صلاح مقارنة بالموسيقيين ليو ساير أو آرت جارفونكيل، أو حتى شخصية مارف من فيلم  “home alone”.

 

 

 

 

 

تابع مواقعنا