الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأن.. احصل على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 بالاسم الرباعي فقط

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 12/أغسطس/2020 - 05:13 م

بات طلاب الأزهر الشريف، على بعد ساعات قليلة، من إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 بالاسم لكل الطلاب، بعدما كشف الدكتور صالح عباس وكيل شيخ الأزهر عن موعد ظهور النتائج، بعد فترة ترقب دامت نحو أسبوعين أو أكثر لطلاب الشعبة الأدبية ونحو أسبوع لطلاب القسم العلمي، وهو ما خلق حالة من التوتر لدى الطلاب، خاصة بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة في الأسبوع الماضي.

وأكد الدكتور صالح عباس، أنه سيتم إعلان أسماء أوائل الثانوية الأزهرية اليوم الأربعاء، على أن يتم اعتماد النتائج الكلية غدًا الخميس من الدكتور أحمد الطيب، ثم عرض تفاصيلها في مؤتمر صحفي في تمام الثانية ظهرًا، على أن تتاح النتائج للطلاب في تمام الخامسة والنصف مساءًا عبر موقع الأزهر التعليمي.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 بالاسم الرباعي

وتروج بعض الصفحات والمواقع، لإمكانية الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 بالاسم الرباعي، هو الأمر الخطأ حيث تبتعد كافة المؤسسات التعليمية في مصر، عن إتاحة الاطلاع على النتائج عن طريق الأسماء، لما يسببه من مشاكل فنية وإدارية بسبب تشابه الأسماء بين العديد من الطلاب.

ولضمان الوصول إلى النتائج بشكل أكثر أمانًا، تتيح معظم المؤسسات التعليمية في مصر، وعلى رأسها مؤسسة الأزهر الشريف، نتائج الطلاب من خلال رقم الجلوس فقط، والذي لا يحتمل أي نتائج، حيث يمكن لأي طالب الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 برقم الجلوس، دون الحاجة للوقوع في الخطأ، حيث يتم عرض النتيجة ومعها رقم الجلوس والاسم الرباعي زيادة للتأكد لدى الطالب.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 بوابة الأزهر التعليمية

ومن المنتظر، أن تقدم بوابة الأزهر التعليمية، نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 في تمام الخامسة والنصف مساءًا، حيث يمكن للطلاب الاطلاع على نتائجهم برقم الجلوس من خلال الرابط التالي http://www.azhar.eg/results.html.

كل ما يحتاجه الطالب هو الدخول إلى الرابط المرفق في الأعلى، ثم كتابة رقم الجلوس في المكان المخصص لذلك، ثم الضغط على إظهار النتيجة، والتي ستظهر تلقائيًا مصحوبة باسم الطالب رباعيًا.

في السياق ذاته، يوفر موقع القاهرة 24 لطلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري، إمكانية الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 بطريقة سهلة فور اعتماد النتائج غدًا الخميس من قبل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وذلك عن طريق إدخال رقم الجلوس في الخانة المخصصة بعد الضغط هنــــــــا.

تابع مواقعنا