الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الكهرباء” تنفي تحصيل المستحقات القديمة وفقاً للأسعار الجديدة

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 14/أغسطس/2020 - 10:43 ص

كشفت وزارة الكهرباء، حقيقة ما تردد من أنباء، بشأن تحصيل مستحقات الكهرباء المتراكمة لدى المستهلكين وفقاً للأسعار الجديدة المعلن عنها في يوليو الماضي.

وأكدت الوزارة في تقرير رصد الشائعات للحكومة الصادر عن مجلس الوزراء، أنه لا صحة لتحصيل المستحقات القديمة المتراكمة لدى المستهلكين وفقاً للأسعار الجديدة المعلن عنها في يوليو الماضى.

وأوضحت الوزارة، في تقرير مجلس الوزراء، أنه يتم تحصيل المتأخرات لدى المستهلكين حتى 30 يونيو الماضي وفقاً لأسعار شرائح الكهرباء السارية في ذلك التوقيت.

وتابعت الوزارة: “لن يتم التحصيل بالأسعار الجديدة التي تم تطبيقها بدءاً من يوليو 2020، مع تقديم تسهيلات للمستهلكين لسداد المديونيات التي تراكمت عليهم”.

يتيح التصالح ورد قيمة “المسروقة”.. تعديلات جديدة بقانون الكهرباء ينظرها البرلمان الأسبوع المقبل

 

وبالأمس وقعت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتي تترأس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بتوقيع بروتوكول للتعاون المشترك بين قطاع الكهرباء والصندوق.

وجاء ذلك ذلك لتعظيم الاستفادة من المشروعات والأصول المملوكة للهيئات والشركات التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المملوكة للدولة المصرية وضخ الاستثمارات اللازمة لتطويرها وتأهيلها وتشغيلها وذلك من خلال صندوق فرعي أو شركات مساهمة يساهم فيها الصندوق.

تابع مواقعنا