الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا.. بدء صرف معاش تكافل وكرامة لـ3 ملايين أسرة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 14/أغسطس/2020 - 12:08 م

أعلنت نيڤين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، صرف معاش تكافل وكرامة على مرحلتين، مؤكدةً أن إتاحة عملية الصرف لحاملي بطاقات كرامة ستكون يومي 15 و16 أغسطس المقبلين على أن تبدأ إتاحة عملية الصرف لجميع المستفيدين بدءًا من يوم الاثنين الموافق 17 أغسطس وما بعده.

وأوضحت أنه قد تقرر إتاحة الصرف على مرحلتين من أجل تخفيف التكدسات ومراعاة التباعد وفقًا للإجراءات الاحترازية المتبعة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكدت القباج، أن غدًا السبت 15/8 تبدأ المرحلة الأولى بصرف مساعدات برنامج كرامة للمستفيدين من البرنامج، والذين يبلغ عددهم 1.2 مليون مستفيد، ويستمر الصرف لهم علي مدار يومي السبت والأحد 15 و16 أغسطس.

وأضافت أنه يتم الصرف لمستفيدي تكافل والذين يبلغ عددهم 2 ملايين مستفيد اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 17 أغسطس وما بعده، بالإضافة إلى مستفيدي كرامة الذين لم يقوموا بالصرف خلال الأيام المخصصة لهم.

وزيرة التضامن: 65 ألف جنيه تعويض للمتوفى في حادث البحيرة

هذا وكانت القباج قد شكلت غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد المصري لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة، وانتظام عمليات الصرف من خلال 4 آلاف منفذ للبريد على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكدت الوزيرة، أن غرفة العمليات ستتواصل على مدار الساعة مع كافة المحافظات ومكاتب البريد وبالتنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي، لمتابعة سير عملية الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس او تزاحم.

جدير بالذكر أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامه يبلغ حوالي 3.2 مليون أسرة بما يشمل حوالى 11.2 مليون فرد.

تابع مواقعنا