الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شويكار توصي بعدم تجسيد قصة حياتها في عمل فني.. تعرف على السبب

القاهرة 24
فن
الجمعة 14/أغسطس/2020 - 06:44 م

رحلت عن عالمنا الفنانة القديرة شويكار، مساء اليوم الجمعة، عن عمر ناهز الـ85 عامًا، بعد معاناتها من أمراض الشيخوخة، بأحد مستشفيات منطقة المهندسين.

وأوصت شويكار قبل وفاتها وفي أكثر من لقاء صحفي وتلفزيوني بأن لا يتم تجسيد قصة حياتها في أي عمل فني سواء أكان دراميًا أو سينمائيًا، كما حدث مع باقي الفنانين زملائها في السنوات الماضية.

وكشفت عن السبب الحقيقي وراء قرار رفضها للسيرة الذاتية، وهو أن حياتها لا يوجد بها شيء مثير يمكن تقديمه للجمهور، فهي لم تعش معاناة الفقر أو غيره، مشيرةً إلى أنها تريد الاحتفاظ ببعض التفاصيل لها ولأسرتها.

وعلقت على مسلسل “الشحرورة” الذي تناول حياة الفنانة الراحلة صباح، وقالت أنه لم يعجبها، وهاجمته أكثر من مرة، وذلك لأنه لم يتناول حياتها الفنية بقدرٍ كافٍ، وسلط الضوء أكثر على زيجاتها فقط.

تركت شويكار لنا إرثًا كبيرًا من التراث الفني الأصيل، وتنوعت أعمالها ما بين السينما والتلفزيون والمسرح، ويعد أبرز أفلامها “مطاردة غرامية، دنيا البنات، المجانين في نعيم، كلمنى شكرًا”، وأبرز أعمالها المسرحية “سك على بناتك، سيدتي الجميلة، أنا فين وأنت فين، أنا وهو وهي، حواء الساعة 12″، أما عن المسلسلات “هوانم جاردن سيتي، سر علني، امرأة من زمن الحب، الدنيا لما تلف، عيال الجامعة، بين القصرين، رياح الخوف”.

نجل فؤاد المهندس يكشف لـ”القاهرة 24″ كواليس آخر لقاء جمعه بشويكار

“البلطجة والطمع”.. أسباب جعلت شويكار تستاء من الوضع الفني في مصر

تابع مواقعنا