الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من الأفضل لتعويض غياب أزارو؟ 3 خيارات أمام كارتيرون

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 06/نوفمبر/2018 - 02:11 م

تلقى الأهلي ضربة قوية بعد ما حدث في الماتش الأخير بين الأهلي والترجي، بسب ما فعله المغربي وليد أزارو، مهاجم الأهلي في مباراة الترجي التونسي، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، وقام بتمزيق قميصه أمام الترجي.

ويمثل ما فعله أزارو، يمس بالسلوك الأخلاق الرياضية، مما أدى إلى معاقبة من قبل كاف، وأصدرت خطاب بذلك واستدعت باتريس كارتيرون، المدير الفني للقلعة الحمراء، للاستماع وتطبيق العقوبة عليه.

وشملت العقوبة إيقاف أزارو، مباراتين وتغريم النادي الأهلي 20 ألف دولار، بذلك يغيب عن إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا وذلك يشكل خطر على النادي الأهلي.

تألق أزارو، في مباراة الذهاب التي انتهت 3-1 لصالح الأهلي وأيضًا المغربي له دور بارز في المباريات بشكل عام، حيث شارك في 8مبارايات  وأحرز هدف وحيد.

وتستعرض “القاهرة 24” البدائل أمام كارتيرون، لعدم اهتزاز مركز الهجوم في المباراة المقبلة أمام الترجي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وضع مروان محسن كبديل

بدأ باتريس كارتيرون، تجهيز مروان محسن، مهاجم الفريق القلعة الحمراء، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، لتعويض غياب وليد أزارو، بعد ما فعله.

شارك مروان محسن، في 8 مباريات وأحرز ثلاثة أهداف وهو يجيد مركز رأس الحربة وله دور مميزفي المباريات.

تشمل المباريات التي شارك فيها 7 مباريات دوري أبطال أفريقيا،  مباراة وحيدة ودية، ثلاث مباريات في كأس زايد للأندية، 4 مباريات في الدوري المصري.

ويمتاز اللاعب بالخبرات التي اكتسبها من مشاركاته الدولية من قبل مع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية وكأس العالم، وأنه معتاد على مثل هذه الضغوطات فيعتبر بديل مميز في المباراة يتم الاعتماد عليه.

 وضع صلاح محسن

يمثل الاختيار الثاني لكارتيرون، هو وضع صلاح محسن، مهاجم القلعة الحمراء بدلًا من أزارو، في التشكيل في مباراة إياب نهائي أبطال أفريقيا، ويتميز اللاعب بالقدرة على السرعة الكافية.

شارك صلاح محسن، في 15 مباراة وأحرز 5 أهداف، وكان له دور بارز في المباريات وقدرته على التمرير بين المدافعين والتي تنتهي بتسدية في المرمى.

وتتضمن المباريات ثلاث مباريات في دوري أبطال أفريقيا ومباراة وحيدة في مباريات ودية، مباراتين في كأس زايد للأبطال ومباراتين في الدوري المصري.

ولكن الموقف المحير الذي يقف عنده كارتيرون،  بخصوص صلاح محسن، هو عدم امتلاك اللاعب الخبرة الكافية و إمكانية عدم تحمله للضغوطات التي سيتعرض لها من جانب الجماهير ولاعبي الترجي، ويعتبر هذ عامل مهم يجب النظر إليه من جانب اللاعب.

خطة المهاجم الوهمي

لجؤ كارتيرون، لخطة المهاجم الوهمي اذا ظل في حالة حيرة وعدم الوصول إلى الاقتناع التام من ناحية الدفع بمروان محسن أو صلاح محسن، ووضع ناصر ماهر في التشكيل الأساسي بديًلا من وليد سليمان، ويقوم وليد، بدور المهاجم الوهمي وذلك تعتبر خطة إرباك للدفاع التونسي.

شارك وليد سليمان في 18 مباراة وأحرز 8 أهداف وله دور بارز في المباريات التي خاضها مع الأهلي.

وتشمل المباريات الدوري المصري 12 مباراة دوري أبطال أفريقيا، مباراة ودية وحيدة، مباراتين في كأس زايد للأندية، ثلاث مباريات في الدوري المصري.

يمتاز وليد سلميان، بالقدرات الرياضية والفنية التي جعلته يتفوق في المبارايات ولديه الخبرة الكافية التي تجعله يقوم بخطة المهاجم الوهمي بالشكل اللائق للفريق.

تابع مواقعنا