الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجل فؤاد المهندس يكشف وصية الفنانة الراحلة شويكار (فيديو)

القاهرة 24
فن
السبت 15/أغسطس/2020 - 12:13 م

حرص محمد نجل الفنان فؤاد المهندس، على التواجد في مستشفى الصفا بالمهندسين، لمتابعة إجراءات خروج جثمان الفنانة شويكار، والتي توفيت أمس الجمعة، إثر انفجار في المرارة، عن عمر ناهز الـ85 عامًا.

وقال محمد نجل المهند خلال خروج جثمان شويكار، إنها كانت بمثابة أم عظيمة له ولشقيقه أحمد، كما كشف آخر لقاء جمعه بها: “كانت ست عظيمة وأم لينا كلنا، وقدّر الله ما شاء فعل، أخر مرة كلمتها من شهر، وصيتها قالت حبوا بعض، مكنتش عايزة تعمل عزاء عشان متتعبش الناس، وكانت هي اللي بتاخد بالها مننا، وكانت حاسه أنها هتموت”.

https://youtu.be/R1uhVYFUQjM

وحضر إلى المستشفى كل من أشقاء الفنانة شويكار، وصديقاتها الفنانة ميرفت أمين ودلال عبد العزيز، والفنانة نهال عنبر ومنير مكرم أعضاء نقابة المهن التمثيلية.

الوفاء الجميل.. نجل فؤاد المهندس يتابع إجراءات خروج جثمان شويكار من المستشفى قبل دفنها

شويكار، ممثلة مصرية ذات جذور تركية من أب تركي وأم شركسية، ولدت في مدينة الإسكندرية عام 1938، وبدأت في خوض تجربة التمثيل منذ مطلع ستينيات القرن العشرين، وصارت من أكثر الفنانات جماهيرية، خاصة في الأعمال التي شاركت فيها مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، من أفلامها “أخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، أرض النفاق، سفاح النساء”.

وركزت أكثر على العمل السينمائي، فقدمت منذ ذلك الوقت عشرات الأفلام، منها “الكرنك، السقا مات، فيفا زلاطا، طائر الليل الحزين، أمريكا شيكا بيكا”، كما قدمت بعد ذلك العديد من الأعمال التلفزيونية تنوعت ما بين الكوميديا والتراجيديا منها امرأة من زمن الحب، هوانم جاردن سيتي، بنت من شبرا، كلام رجالة”.

ومن المسرحيات التي قامت ببطولتها: “أنا وهو وهي، حواء الساعة 12، سيدتي الجميلة، أنا فين وإنتي فين”، ومنذ مطلع السبعينيات.

نجل فؤاد المهندس يكشف لـ”القاهرة 24″ كواليس آخر لقاء جمعه بشويكار

 

تابع مواقعنا