الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قصة مقر فرقة “رضا” الذي انهار بعقار قصر النيل بعد مرور 40 يومًا على وفاة مؤسسها

القاهرة 24
فن
السبت 15/أغسطس/2020 - 03:34 م

كشف الفنان محمد فرماوي، العضو  بفرقة رضا، إن العقار رقم 50 الذي انهار اليوم في شارع قصر النيل، كان يتضمن المقر السابق للفرقة الاستعراضية، التي تم تأسيسها في الخمسينات من القرن الماضي.

وأوضح فرماوي أنه يأتي ذلك الانهيار تزامنًا على مرور 40 يومًا على وفاة الفنان محمود رضا، حيث كتب على حسابه الشخصي بـ”فيس بوك”: “50 قصر النيل.. (عنوان مبنى الوفاء).. هناك يقع مبني أبى أن تبقى جدرانه بعد فراق صاحبه … علينا جميعاً أن نقف أمام هذا المبنى الذي انهار اليوم وتغمرنا الدهشة بعد أن حزن 40 يوما على وداع رفيق دربه (إنها صاله الفنان المبدع محمود رضا)”.

وتابع: “الشاهد الأكبر والأخلص على تاريخ وإبداع هذا الفنان العظيم.. انهارت الصالة ورحلت وراء صاحبها.. ومن هنا وبنفس بساطة وهدوء رحيل هذا المكان الشاهد على قيام كيان اسمه (فرقة رضا).. لا يجدر بنا سوى أن نقول وداعاً لمكان كان اوفي وأخلص من أحب محمود رضا.. تنويه: المبنى المنهار هو ( المقر السابق) للفرقة”.

محمد فرماوي على فيس بوك
محمد فرماوي على فيس بوك

ومن جانبها، أمرت نيابة قصر النيل الجزئية، بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة أثار العقار المنهار صباح اليوم السبت، بمنطقة قصر النيل، مما أسفر عن إنقاذ جميع قاطني العقار وإصابة أثنين، لتحديد سبب الانهيار وأسبابه وإرسال تقرير وافى به.

كما قررت النيابة استدعاء ملاكه والقاطنين به لسماع أقوالهم في الواقعة، واخلاء ثلاثة عقارات مجاورة تمهيدًا لفحصها وبيان إذا ما كانت تأثرت سلامة المباني من الانهيار من عدمه.

على مساحة 1500 متر.. تفاصيل انهيار جزئي بعقار شارع قصر النيل (صور وفيديو)

كما قررت النيابة ندب الأدلة الجنائية؛ لفحص الخسائر والتلفيات، وتبين من المعاينة المبدئية أن العقار رقم 50 بشارع قصر النيل أصيب بانهيار جزئي في أحد جوانبه، مما أسفر عن إصابة عدد من المارة وتم إسعافهم في الطريق، بينما تم نقل اثنين إلى مستشفى أحمد ماهر دون خسائر بشرية.

وكشفت المعاينة عن أن العقار يقع على مساحة 1500 متر، مكون من 5 طوابق أحدها أرضي وبه شركات خدمات وصرافة ومصنع ومحلات ملابس ومكاتب إدارية ومعرض موبيليا مغلق، وتم الدفع بسلالم هيدروليكية؛ لإنقاذ العالقين في العقار.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا بوقوع انهيار جزئي بأحد العقارات بشارع قصر النيل وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وتبين انهيار بأحد العقارات وجارى التعامل مع الموقف، ومن جانبه انتقل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لمكان الحادث.‎

تابع مواقعنا