الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في 4 خطوات فقط.. كيف تحصل على نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 من موقع الوزارة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 16/أغسطس/2020 - 12:43 م

يبحث العديد من طلاب الصف الثالث الثانوي، عن رابط الحصول على نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020، وذلك بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد ظهور النتائج للطلاب المتقدمين، ورابط الحصول على نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020، الذي أعدته الوزارة خصيصًا لعرض النتائج خلال الفترة الحالية للتسهيل على الطلاب المتقدمين بالتظلم في مختلف مواد الامتحانات.

ويقدم موقع القاهرة 24، في سياق التقرير التالي، كل ما يتسائل عنه أبنائنا من طلاب الثانوية العامة 2020، من حيث موعد نتيجة التظلمات وكيفية الحصول عليها من خلال الرابط التي أعلنت عنه الوزارة، وما الخطوات المطلوبة للحصول على النتيجة والخطوات التالية لذلك.

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

فتحت وزارة التربية والتعليم، الباب أمام طلاب الثانوية العامة، لتقديم تظلماتهم في المواد التي يرون فيها ظلمًا لهم أو تقدير غير صحيح لحلهم ولدرجاتهم ويريدون الاطلاع على كراسات الأجابات، بدءًا من يوم الخميس 6 أغسطس الجاري، وحتى يوم 20 الذي يوافق يوم الخميس المقبل، أي لمدة 15 يومًا.

وعادت وزارة التربية والتعليم، أمس السبت الموافق 15 أغسطس 2020، وبعد أسبوع واحد من فتح باب التظلمات، لتعلن عن موعد نتيجة تظلمات الثانوية العامة، ورابط الحصول عليها، وكافة الاحصائيات والمعلومات المتعلقة بالمتقدمين.

تظلمات الثانوية العامة 2020

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن إجمالى الطلاب الذين تقدموا بطلبات للاطلاع على كراسات الإجابات الخاصة بهم في امتحانات الدور الأول من الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019-2020، بلغ 59607 طالب وطالبة بعد مرور الأسبوع الأول.

وبلغ إجمالي عدد الكراسات التي تم طلب الاطلاع عليها من قبل الطلاب في مختلف المواد 78433 كراسة إجابة، على رأسها مادة اللغة العربية، التي تقدم 14873 طالب وطالبة بطلب للاطلاع عليها، ومن بعدها مادة الفيزياء بإجمالي 13622 طالب وطالبة، فيما جاءت مادة علم النفس كأقل المواد طلبًا للمراجعة بإجمالي 612 طالب وطالبة فقط.

رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

أتاحت وزارة التربية والتعليم، الدخول إلى الموقع الخاص بها، والوصول إلى الرابط http://tazalomg12.emis.gov.eg/، للاطلاع على نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 وذلك من خلال الخطوات التالية:

كل ما على الطالب هو الدخول إلى الرابط المرفق في الأعلى.

كتابة رقم الجلوس الخاص به وكتابة الرقم القومي.

اختيار الجنيسة مصري أو غير مصري.

الضغط على عرض النتيجة، والتي ستتيح له قبول تظلمه من عدمه، من خلال كلمة بزيادة أو بدون زيادة.

اقرأ أيضًا: بعد استقبال 59 ألف طالب خلال أسبوع.. بدء عملية استئناف أعمال تظلمات الثانوية العامة

من جانبه، أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن أعمال التظلمات الخاصة بالطلاب تتم وفق منظومة سرية لضمان الحيادية لجميع الطلاب، موضحًا أن خط سير الصور الضوئية لكراسات للطلاب المتضررين والمتقدمين بالتظلم لا تقل تأمينًا عن ما يتم العمل به داخل لجان النظام والمراقبة أثناء التصحيح.

وأشار حجازي، إلى أنه حال التأكد من أحقية أي طالب في أي درجة يتم طلب أصل الكراسة لتعديل الدرجة بها ومن ثم عودتها مجددًا إلى الإدارة العامة للامتحانات لإعداد مذكرة بتعديلها، ثم اعتمادها من رئيس عام الامتحان، كما يتم إخطار الطالب عن طريق موقع الوزارة، فيما تتولى وزارة التربية والتعليم مهمة إرسال التعديل لمكتب التنسيق خلال 3 أيام.

 

تابع مواقعنا