الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حسن الغندور عن اتفاق الإمارات وإسرائيل: “محدش يزايد على ولاد زايد”

القاهرة 24
سياسة
الأحد 16/أغسطس/2020 - 09:12 م

قال حسن العندور، مؤسس ائتلاف “ثوار المنصة”، إن تركيا وقطر وإيران والإخوان في مصر وتونس والمغرب ناجحون في المزايدة الرخيصة واللعب على المشاعر الدينية والنصب على الشعوب بشعارات قومجية وإسلامجية جوفاء، مؤكدًا أنه لا يوجد لهم إنجاز صنعوه من أجل الأمة العربية أو الإسلامية، قائلا: “عندما تبحث عن أي إنجاز صنعوه من أجل الأمة العربية أو الأمة الإسلامية، تجده صفرًا كبيرًا إن لم يكن خرابًا وتدميرًا”.

وأضاف الغندور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن أولاد زايد أكثر الحكام تقديسًا للعروبة، مردفًا: “أخيرا  أولاد زايد أكتر حكام بيقدسوا العروبه ومافيش أي مصلحة تجبرهم على توقيع اتفاقية سلام مع إسرائيل غير علشان مصلحة فلسطين، دولة الإمارات العربية بفضل الله مش محتاجه حاجة هي أكبر و أرقى من أنها تخون العرب علشان مصلحة والتاريخ هيشهد أنها حافظت على الأرض العربية، وهتفضل دايما الإمارات دار العرب وبيتنا التاني، محدش يزايد على ولاد زايد”.

إسرائيل والإمارات يتفقان على تطبيع العلاقات رسميًا (تفاصيل)

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه تم الاتفاق بين إسرائيل والإمارات على تطبيع العلاقات رسميًا، مشيرًا إلى الاتفاق بين البلدين تاريخي.     وأصدرت الدول الثلاث بيان مشترك، يعلن الموافقة على التطبيع الكامل للعلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.     وجاء نص البيان المشترك كالتالي:     وسيعمل هذا الاختراق الدبلوماسي التاريخي على تعزيز السلام في منطقة الشرق الأوسط، وهو شهادة على الدبلوماسية الجريئة ورؤية القادة الثلاثة وشجاعة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل لرسم مسار جديد من شأنه إطلاق الإمكانات العظيمة في المنطقة. وتواجه البلدان الثلاثة العديد من التحديات المشتركة، وستستفيد بشكل متبادل من الإنجاز التاريخي اليوم.     ستجتمع وفود من إسرائيل والإمارات العربية المتحدة في الأسابيع المقبلة لتوقيع اتفاقيات ثنائية تتعلق بالاستثمار، والسياحة، والرحلات المباشرة، والأمن، والاتصالات، والتكنولوجيا، والطاقة، والرعاية الصحية، والثقافة، والبيئة، وإنشاء سفارات متبادلة، ومجالات أخرى ذات المنفعة المتبادلة.     سيؤدي فتح العلاقات المباشرة بين اثنين من أكثر المجتمعات ديناميكية في الشرق الأوسط والاقتصادات المتقدمة؛ إلى تغيير المنطقة من خلال تحفيز النمو الاقتصادي، وتعزيز الابتكار التكنولوجي، وإقامة علاقات أوثق بين الناس.

 

تابع مواقعنا