الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

داعية إماراتي: “سعادة شعب الإمارات باتفاقية السلام مع إسرائيل نستهم كورونا” (صور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 17/أغسطس/2020 - 12:30 م

أثار الداعية الإسلامي الإماراتي وسيم يوسف، حالة من الجدل والغضب خلال الأيام الماضية بعد ترحيبه بمعاهدة السلام بين بلاده وإسرائيل، وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” عبر عن سعادته وسعادة شعب الإمارات بالمعاهدة.

وقال يوسف في إحدى تغريداته: “بسبب سعادة شعب الإمارات باتفاقية السلام مع إسرائيل نسوا وباء كورونا”، وفي تغريدة أخرى هاجم فيها السلطات الفلسطينية قائلًا: “تعودنا على السلطة الفلسطينية أن تضع سبب فشلها على العرب”.

وأضاف: “إسرائيل ترفع أعلام الإمارات في مدينة نتانيا وبعض الفلسطينيين يحرقون علم بلادي”، متابعًا: “لن أحترم الأشخاص الذين يقبلون حرق علم بلدي”.

وزير الخارجية الإسرائيلي يعلن تواصله مع نظيره الإماراتي.. ويؤكد: لقاء سيجمعنا قريبًا

 

كما تقدم الداعية الإماراتي بالإعتذار لكل رجل إسرائيلي أساء إليه في الماضي، مردفًا: “عندما رأيت علم بلدي يحرقه بعض الفلسطينيين بسبب معاهدة السلام مع إسرائيل – أعتذر لكل رجل إسرائيلي إذا أساءت إليه في الماضي”، مضيفًا: “عدوي الحقيقي هو الذي لا يحترم بلدي”.

وطالب وسيم يوسف متابعيه بألا يحطوا من قدر دين الآخرين، قائلًا: “إذا ولدت على أي دين، فسوف تدافع عنه.. لا تحط من قدر دين الآخرين”، وفي تغريدة أخرى قال مبررًا: “حان الوقت للتوفيق بين الأديان الإبراهيمية”.

وبعد إعلان الإمارات معاهدة السلام، وصف يوسف ذاك الإتفاق بـ” الإنجاز العظيم ” قائلًا: “نهنئ الإمارات وإسرائيل على هذا الإنجاز العظيم، ونسأل الله لحفظ سلام الأوطان”.
تغريدة وسيم يوسف
تغريدة وسيم يوسف
كما استشهد الداعية الإسلامي بفتوى للمفتي السابق للمملكة العربية السعودية حول قضية التطبيع مع إسرائيل، الشيخ عبدالعزيز ابن باز، أتبعها بتغريدة له، قائلًا: “كل دولة تنظر في مصلحتها، فإذا رأت أن من المصلحة للمسلمين في بلادها الصلح مع اليهود في تبادل السفراء والبيع والشراء، وغير ذلك من المعاملات التي يجيزها شرع الله المطهر، فلا بأس في ذلك”.

مستشار ترامب: التطبيع بين الإمارات وإسرائيل يتيح للمسلمين الصلاة في الأقصى عبر رحلات طيران مباشرة

تابع مواقعنا