السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط 4728 سائقا خلال 24 ساعة لعدم ارتداء الكمامة

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 17/أغسطس/2020 - 01:25 م

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها للحفاظ على سلامة المواطنين وتنفيذًا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

ضبط 2034 سائقا خلال 24 ساعة لعدم ارتداء الكمامة

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة عن اتخاذ الإجراءات القانونية قِبل 4728 سائق نقل جماعى لعدم ارتداء الكمامة الواقية.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، استمرار دعم الكمامات الطبية على البطاقات التموينية، لمساعدة المواطنين في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، حيث أكد المصيلحي، أن الوزارة حرصت على طرح نوع جديد من الكمامات بسعر 6 جنيهات للمستهلك، إضافة إلى المتوافرة حاليًا بسعر 8.5 جنيه، بهدف توريد أنواع أخرى للصرف على البطاقات التموينية.

وقال: “للأسف التطبيق العملي كشف عن افتقار العديد من القرى بالمحافظات لوجود الكمامات الطبية، وبالتالي كدولة لا نستطيع إلزام الأشخاص بارتداء الكمامات إلا بعد توفيرها، وهذا ما عملنا على تحقيقه بالفعل، لاسيما أن هناك 22 مليون مواطن لديه البطاقة التموينية”.

تابع مواقعنا