الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعم مصر: تم مراعاة الضوابط الانتخابية خلال تقسيم دوائر النواب بحضور متخصصين

عبد الهادي القصبي
سياسة
عبد الهادي القصبي
الإثنين 17/أغسطس/2020 - 03:36 م

قال الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر، مقدم مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، إن مجلس النواب يستكمل مهمته التشريعية، بمناقشة مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، مشيرًا إلى أنه سبق وقام المجلس بتعديل قانون مجلس النواب، وكان لابد من إعادة النظر في قانون تقسيم الدوائر الانتخابية بما يتماشى مع تشكيل المجلس الجديد لذا تم إعداد المشروع الحالي.

وأضاف رئيس ائتلاف دعم مصر، خلال كلمته بالجلسة العامة حول مشروع قانون تقسيم الدوائر، أن مشروع القانون يتكون من خمس مواد، ويقسم مصر إلى 143 دائرة انتخابية فردي بعدد مقاعد 284 بالإضافة لأربع قوائم انتخابية تضم 284 مقعد.

ننشر تقرير البرلمان بشأن قانون تقسيم الدوائر قبل عرضه بجلسة اليوم

وتابع القصبي أنه تم الاعتماد في إعداد مشروع القانون على القواعد الدستورية، بإشراك مجموعة كبيرة من رؤساء الأحزاب وأساتذة قانون دستوري، ورجال متخصصين في المحليات. مضيفًا :” كما اعتمدنا خلال وضعه على عدد من المعايير والضوابط منها قاعدة بيانات الناخبين، واحتساب الوزن النسبي للمقعد الواحد، والتمثيل العادل للسكان في ضوء ما انتهت إليه المحكمة الدستورية، بالإضافة إلى مراعاة المحافظات الحدودية “.

واختتم القصبي كلمته، داعيًا النواب للموافقة عليه، وأن يرفع الجميع المصالح الشخصية،وأن ننظر للمصلحة العامة دون النظر لحسابات سياسية.

القاهرة والجيزة الأعلى نصيبا.. ننشر مشروع قانون تقسيم دوائر انتخابات مجلس النواب (مستند)

تابع مواقعنا