السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستقبل وطن يعلن موافقته على قانون تقسيم الدوائر تحت قبة البرلمان

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 17/أغسطس/2020 - 03:36 م

قال المهندس أشرف رشاد الشريف، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية لمجلس النواب، راعى كل المعايير الدستورية وتم إعداد بعيدًا عن الأهواء الشخصية، وبما يحقق المصلحة العامة.

جاء ذلك في كلمته ممثلًا عن الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة الآن، برئاسة الدكتور علي عبد العال؛ لمناقشة مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية لمجلس النواب.

وقال الشريف:” أتقدم كحزب مستقبل وطن بالشكر لائتلاف دعم مصر وعلى رأسه الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس الائتلاف، والنائب أحمد السجيني، الأمين العام للائتلاف، على الجهد المبذول في القانون، وكنا شركاء في الحزب في إعداده وصناعته باعتبارنا جزء من الائتلاف، وأقول بشأن هذا القانون المهم، لأنها قد تكون الكلمة الأخيرة لي في هذا الفصل التشريعي، شهادة لله.. ولهذا المجلس، أن هذا القانون لم يوضع إلا بعد حسابات دقيقة جدًا راعى فيها المعايير الدستورية وجنبت الأهواء الشخصية “.

علي عبد العال: المقعد البرلماني في تقسيم الدوائر لا يخضع لحسابات بل لاعتبارات أخرى

وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إلى أن مشروع القانون يحقق الصالح العام للجميع ويمنح فرصة للأحزاب بمختلف أنواعها، مردفًا:” حزب مستقبل وطن قبل بهذا التقسيم للدوائر طبقًا للرؤية والمصلحة العامة، ونعلن موافقتنا على مشروع القانون، ونتحدى حسابيًا أن يجد أحد أي خطأ أو انحراف، ما عدا ما سمحت به المحكمة الدستورية، وما استثناه الدستور لمناطق حدودية، ولو حد كشف أي خطأ حسابي أو رقمي مستعدين نعدله، فهذا القانون يخضع للحسابات الدستورية، والنسخة المعروضة لمشروع قانون تقسيم الدوائر هي النسخة الأفضل والأمثل “. مشيرًا أن ائتلاف دعم مصر ترك فرصة عدة أشهر فرصة للجميع للتقدم بمشروع قانون ولكن لم يتقدم أحد .

القاهرة والجيزة الأعلى نصيبا.. ننشر مشروع قانون تقسيم دوائر انتخابات مجلس النواب (مستند)

تابع مواقعنا