الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل محاكمة ممدوح حمزة لجلسة 26 أغسطس للمرافعة

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 17/أغسطس/2020 - 05:05 م

قررت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، تأجيل جلسة محاكمة المهندس الاستشاري ممدوح مصطفى عبد الفتاح حمزة، في اتهامه بنشر أخبار كاذبة، لجلسة 26 أغسطس الجاري لمرافعة الدفاع.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين رأفت ذكي وحسام الدين أمين، وبحضور الأمين العام لمأمورية طرة حمدي الشناوي، وبسكرتارية طارق فتحي.

بلاغ يتهم ممدوح حمزة بنشر أخبار كاذبة والتشكيك فى الإنجازات والمشاريع القومية

وكانت قد انتهت المحكمة، اليوم، من سماع مرافعة النيابة العامة، وشهدت الجلسة غياب المهندس ممدوح حمزة، المهندس الاستشاري، وحضر الدفاع عنه.

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول للنيابة، عدة اتهامات لممدوح حمزة في هذة القضية المقيدة المسجلة برقم 48 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، من بينها التحريض على ارتكاب جريمة إرهابية لاستخدام القوة والعنف والاخلال بالنظام العام وذلك عن طريق النشر عبر حسابه الشخصي “تويتر” وعرقلة السلطات ومقاومتها اثناء نأدية عملهم.

كان المستشار النائب العام، تلقى بلاغًا من الدكتور سمير صبرى، المحامي، ضد ممدوح حمزة، المهندس الاستشاري، لتطاوله على الإعلام المصرى وتأييده لتركيا.

وطالب صبري، في بلاغه، بإحالة ممدوح حمزة، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، قائلًا: “يواصل أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية الكشف عن وجوههم القبيحة، وتناقضاتهم الداخلية، وكان آخرهم ممدوح حمزة، الذى ما لبث أن أعلن تأييده لتركيا ومهاجمته مصر، بدعوى أن الإعلام المصرى كاذب ومنافق ومضلل، وذلك فور إعلان المملكة العربية السعودية، بعد تحقيق شفاف، عن وفاة الصحفي جمال خاشقجي، واتخاذها الإجراءات اللازمة لمعاقبة المتورطين فى الحادث”.

تابع مواقعنا