الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زاهي حواس: وزير التعليم وعدني بتدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 17/أغسطس/2020 - 10:45 م

شدد عالم الآثار المصرية، الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، على ضرورة تدريس تاريخ مصر الفرعوني والإسلامي والقبطي، بطريقة شيقة ومثيرة بشكل أكبر.

وقال حواس، خلال حواره ببرنامج “كل يوم”، الذي يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة “ON”، إنه التقي وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، وطلب منه تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس الابتدائية، ووعده بالتنفيذ، معقبًا: “قولت له ابعت لمدرسي الرسم فى المدارس الرسمية، وبدلًا من رسم شجرة رسم 24 حرف هيروغليفي”.

وأكد الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، على ضرورة بث برامج تلفزيونية خاصة عن الآثار وشرح الحضارة المصرية.

زاهي حواس يرد على إيلون ماسك: مقابر العمال تثبت للعالم أن المصريين هم بناة الأهرامات

وكان عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس، قال إنه يبدو أن أموال الملياردير إيلون ماسك لم تجعله مشهورا، لذلك بدأ في الإعلان أن الأهرامات بناها قوم جاءوا من الفضاء، وأن الملك رمسيس الثاني أيضا من الفضاء، وكان المفروض ألا أرد لأنه لا يستحق ذلك، ولكن وجدت أن هذا الخبر نشر في كل مكان، ولكنه خبر ليس له أي دليل علمي.

وتابع زاهي حواس، ولذلك نعلن لهذا الملياردير أن الأدلة الأثرية والتاريخية واللغوية تثبت أن بناة الأهرامات هم المصريون، وأن الملك رمسيس الثاني شرقاوي من الدلتا، وعائلته عاشت في “بر رعمسو” بقنطير الحالية وحكموا مصر في هذه الفترة، وأن هناك أدلة لغوية مكتوبة داخل مقابر الموظفين والنبلاء تشير إلى خوفو وهرمه، وأن الهرم هو رمز لإله الشمس، وأنه جزء من الأهرامات المصرية التي بنيت منذ الأسرة الثالثة حتي بداية الأسرة 18.

زاهى حواس: التوصل لسبب وفاة المومياء الصارخة كشف مصرى عالمى

تابع مواقعنا