الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط فتاة تدير مركز تعليمى يمنح شهادات جامعية مزورة بـ10 آلاف جنيه بالقليوبية 

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 18/أغسطس/2020 - 01:33 ص

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط حاصله على دبلوم تجارة مقيمة بدائرة قسم شرطة ثانى شبرا الخيمة بالقليوبية لقيامها بإدارة كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص كائن بدائرة قسم شرطة ثانى شبرا الخيمة، واتخذته وكرًا لممارسة نشاطها الإجرامي في الاحتيال على طلبة الثانوية العامة والأزهرية والمعاهد الفنية والمتوسطة راغبى الحصول على شهادات جامعية والشهادات العليا.

وأفادت التحريات الأولية، أن المتهمة قامت بالإعلان على مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعى عــــن مـــــزايا الداســة بذلك الكيان زاعمةً كونها وكيلة للعديد من الجامعات المصرية وأن هذا الكيان يمنح الدارسين درجة البكالوريوس والليسانس بشهادات معتمدة مـن الجامعات المصريـة فى مجالات مختلفة” صــحافة وأعــلام – سـياحة وفنادق – خدمات بترولية – إدارة أعمال – مساحة وخرائط – التمريض – حاسب آلى ” تمكنهـــم مـن الإلتحـــــاق للعـمــــل بالشركــــات والمؤسســــات الكبـرى بالداخـــــل والخـــارج .

وقامت بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية فى المجالات والتخصصات المعلن عنها تراوحت مدتها من سنتين الى أربع سنوات وفقاً للتخصص الدراسى.

وتمكنت من خلال ذلك من إستقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات وتحصلت منهم على مبالغ مالية تراوحت ما بين ” 10 إلى 12 الف جنية” عن العام الدراسى الواحد من كل طالب .

 

وعثر بمقر الكيان على المستندات المزورة الدالة على نشاطها الإجرامى  مبلغ مالى وقدره 50760 جنيه من متحصلات نشاطها الإجرامى، وأمكن الإستدلال على 7 مواطنين تعرضوا لواقعه إحتيال والإستيلاء على أموالهم بالأسلوب وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تابع مواقعنا