السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة: قانون المخلفات يخلق فرص استثمارية

الدكتورة ياسمين فؤاد،
سياسة
الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة
الثلاثاء 18/أغسطس/2020 - 04:18 م

وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، الشكر لمجلس النواب، على مناقشة مشروع قانون المخلفات، لما له من تأثير في مواجهة أزمة انتشار القمامة والمخلفات الصلبة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة الدكتور علي عبد العال، مؤكدة أهمية هذا التشريع لما له من تأثير في معالجة مشكلة القمامة ومشكلة المخالفات بكافة أنواعها.

وحذرت الوزيرة من عدم تحقيق القانون لأهدافه، قائلة: “القانون لن يكون قويا ومحققا لأهدافه إلا بتحديد الأدوار”، مؤكدة أن قانون تنظيم المخلفات سيعمل كذلك على خلق فرص للاستثمار والصناعة في المرحلة المقبلة.

البرلمان يوافق على قانون تنظيم إدارة المخلفات من حيث المبدأ

ووافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، خلال الجلسة العامة، من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تنظيم إدارة المخلفات، والذي يتضمن قواعد مُستحدثة تواجه المشكلات السابقة والمستجدة، حيث تتضمن أهداف القانون وضع الإطار العام للتخطيط وإعداد الاستراتيجيات المتعلقة بإدارة المخلفات “وضمان ربط التخطيط بالتمويل” وأيضًا تقنين السياسات الأساسية المطلوبة، ومن أهمها تطبيق سياسة المسئولية الممتدة لمُولد المخلفات للتعامل مع بعض أنواع المخلفات وتحديد واضح للأدوار والمسئوليات والأشخاص المختصة بالإدارة المتكاملة للمخلفات.

تابع مواقعنا