الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسؤول بفيس بوك: سنحذف منشورات ترامب إذا انتهكت المعايير

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 19/أغسطس/2020 - 12:49 م

قالت شيريل ساندبرج Sheryl Sandberg، مديرة العمليات في شركة فيس بوك، إن المنصة ستزيل منشورات ترامب إذا انتهكت معايير الشركة، مما يمثل أول تحد مباشر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الفترة التي تسبق الانتخابات الرئاسية في شهر نوفمبر.

ويمثل هذا التصريح خروجًا عن سياسة فيسبوك السابقة التي رفضت تنظيم المحتوى الذي ينشره القادة المنتخبون.

وقالت ساندبرج في مقابلة مع قناة MSNBC، بعد سؤالها حول مراقبة الشركة لخطاب ترامب الذي يسبق انتخابات شهر نوفمبر: عندما ينتهك الرئيس معايير خطاب الكراهية لدينا أو يعطي معلومات خطأ عن قمع الناخبين أو فيروس كورونا، فإنه يجب إيقاف ذلك.

و أعلنت فيسبوك الأسبوع الماضي عن مركز لمعلومات التصويت يربط الناخبين الأمريكيين بمعلومات دقيقة حول التصويت قبل انتخابات 2020.

واضافت عملاقة الشبكات الاجتماعية التي واجهت انتقادات في وقت سابق لفشلها في إبقاء اللاعبين الأجانب ذوي النوايا الخبيثة بعيدًا عن منصتها خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016: إن مركز معلومات التصويت سيكون متاحًا عبر فيسبوك وإنستاجرام.

وواجهت فيس بوك حملة مقاطعة إعلانية من أكثر من 400 معلن واضطراب بين موظفيها، قالت  عنه ساندبرج في وقت سابق: إن الشركة تعمل على إزالة خطاب الكراهية من المنصة ليس لأسباب مالية أو بسبب ضغوط المعلنين، بل لأنه الشيء الصحيح الذي يجب فعله.

تابع مواقعنا