الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأوقاف: أي مسجد لا يلتزم فيه المصلين بالإجراءات الاحترازية لن تقام به صلاة الجمعة نهائيًا

محمد مختار جمعة وزير
تقارير وتحقيقات
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الأربعاء 19/أغسطس/2020 - 11:53 م

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه في حالة عدم التزام المصلين بالإجراءات الصحية والاحترازية والتباعد الاجتماعي بأي مسجدًا خلال صلاة الجمعة، لن يتم إقامة صلاة الجمعة به نهائيًا، مشددًا على أنه يعول على وعي المصلين.

وتابع وزير الأوقاف، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية: “المساجد فتحت لأداء الصلاة مع الحفاظ على الصحة وعدم التهاون في الحفاظ على صحة المصلين”.

ولفت جمعة، إلى أنه في حال امتلاء المسجد خلال صلاة الجمعة سوف يتم غلقه، ويتوجب على المصلي أن يذهب لمسجد آخر أو أن يصلي فى بيته. مؤكدًا أنه جارى دراسة السماح بأداء صلاة الجمعة في الساحات المفتوحة أمام المساجد، بما لا يعطل حركة السير .

وزير الأوقاف: من يصلي الجمعة ظهرًا في بيته له الأجر الكامل

كما شدد وزير الأوقاف على أن من يصلي الجمعة ظهرًا في بيته بنية عدم التزاحم والخوف على صحة المصلين، له الأجر الكامل دون نقصان، مردفًا: “لو صليت الجمعة في البيت بنية عدم الزحام في المساجد، سوف تأخذ الأجر كاملًا ولن ينقص من أجره شيء”.

كما أشار جمعة إن الإجراءات التى تتبعها الوزارة في المساجد تهدف إلى الحفاظ على صحة المصريين من ناحية، وإقامة الشعائر من ناحية أخرى، متابعًا: “صحة المصريين أهم من أى حاجة”.

“الأوقاف” تكشف سبب استثناء مصليات السيدات من قرار فتح المساجد حتى الآن

تابع مواقعنا