الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ دمياط المشروعات الجارية على أرض المحافظة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 20/أغسطس/2020 - 09:42 ص

عقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اجتماعاً مع الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، وذلك بمقر الوزارة.

وخلال الاجتماع تم متابعة عدداً من المشروعات الجارية على أرض المحافظة في كافة القطاعات المختلفة، وعلى رأسها مشروعات البنية التحتية ورفع كفاءة وتطوير الطرق المحلية والرئيسية، والتي ستخدم عملية الاستثمار والتنمية وتوفير فرص عمل للمواطنين.

كما تناول اللقاء أيضاً آخر مستجدات منظومة المخلفات الصلبة الجديدة وإقامة بعض المشروعات الخاصة بالمنظومة وعلى رأسها المدفن الصحي والمحطات الوسيطة بالتنسيق مع الوزارة، بما يساعد على تطوير البينة التحتية للمنظومة المتكاملة للمخلفات وتحسين مستوى النظافة والحفاظ على صحة المواطنين.

وبحث وزير التنمية المحلية مع الدكتورة منال عوض، الخطط والمشروعات المستقبلية الخاصة بخدمات الصرف الصحي واستكمال تغطية كافة المناطق الريفية بالمحافظة، لتصبح أول محافظة يتم تغطيتها بالكامل بالصرف الصحي.

كما شهد اللقاء أيضاً متابعة جهود تحسين مستوى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين لتحقيق رضاهم عنها تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء، بالإضافة بمتابعة موقف ملف التصالح فى بعض مخالفات البناء وسداد جدية التصالح ومعدلات التنفيذ على مستوى مراكز المحافظة وجملة العوائد المحصلة حتى الآن، حيث أشارت المحافظ إلى تقديم التيسيرات والتسهيلات الكاملة للمواطنين فى كافة المراكز بالمحافظة وتوفير أماكن الإنتظار لهم وإزالة أى عقبات أمامهم.

وأشار شعراوي إلى قرار رئيس الوزراء، بمد فترة سداد مبلغ جدية التصالح على مخالفات البناء لمدة شهر، اعتباراً من 15 أغسطس، وحتى 15 سبتمبر المقبل.

وطالب الوزير، المواطنين الراغبين في التصالح في مخالفات البناء بسرعة التقدم بطلباتهم، ودفع مبالغ جدية التصالح، لتقنين أوضاعهم، وشدد شعراوي على أن الدولة جادة في منع أى مخالفات أو تجاوزات فيما يخص ملف البناء مرة أخرى وتسعى لاستيداء حقوقها كاملة.

وأكد اللواء محمود شعراوي، على أهمية استمرار جهود المحافظة لمتابعة تنفيذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية والقرارات الصادرة من مجلس الوزراء في هذا الشأن للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشهد اللقاء أيضاً متابعة نتائج الموجة الـ16 لإزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة وإزالة أي عقبات تواجه المستثمرين وجهود الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة على أرض المحافظة.

كما تم خلال الاجتماع متابعة إنشاء المجزر الآلي والمحجر البيطري المقرر تنفيذه على مساحة 12 فدان بمنطقة شطا وبتكلفة تقدر بـ160 مليون جنيه، وأكد اللواء محمود شعراوي أن إنشاء المجزر يأتي ضمن خطة وزارة التنمية المحلية لتنفيذ مشروع متكامل يهدف إلى تنمية صناعة اللحوم والصناعات التى تترتب عليها، وكذا توفير فرص عمل جديدة.

وأشارت الدكتورة منال عوض، إلى أن هذا المشروع يعمل على تنفيذ منطقة متكاملة خارج الكتلة السكنية، تتضمن محطة تدوير ومحجر وإنشاء محطة معالجة، ومجزر ذا خدمات متعددة وكذا محطة لتدوير مخلفات “كوكر”، لافتة إلى أن الهدف من إنشاء المجزر هو خدمة وتنمية إنتاج اللحوم والحفاظ على صحة المواطن من خلال توفير اللحوم الحمراء ذات جودة عالية بأسعار مناسبة.

تابع مواقعنا