الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أوقاف سوهاج: 3000 مسجد تستعد لأول صلاة جمعة بعد الفتح وسط إجراءات احترازية مشددة

القاهرة 24
محافظات
الخميس 20/أغسطس/2020 - 02:24 م

قال الشيخ علي محمد طيفور وكيل وزارة أوقاف سوهاج، إن المديرية خصصت 3000 مسجد على مستوى المحافظة، التي تقرر فتحها أمام المصلين في صلاة الجمعة بعد القادمة، من أصل  9000 مسجد داخل المحافظة.

وأوضح” طيفور” خلال تصريح خاص” للقاهرة 24، أنه تم التنبيه على الأئمة وخطباء المكافأة الشهرية بإلتزام بالضوابط والتعليمات من قبل لوزارة ومدة الخطبة المخصصة، كما تم التنبيه على عمال المساجد بسرعه الرش والتعقيم والنظافة الخاصة بالمساجد التى تم تحديدها وعددهم 3000 مسجد على مستوى المحافظة.

وأشار إلى أن فتح المساجد بمحافظة سوهاج، لأداء صلاة الجمعة بعد القادمة سيكون وفقًا لتعليمات وضوابط الوزارة ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية والتحقيق، ولا بد من اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، لمنع تفشي فيروس كورونا وحرصا على صحة وسلامة المواطنين.

ولفت وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، النظر إلى أنه تم التنبيه على وجود إمام وخطيب وعامل بكل مسجد من المساجد التي تقرر فتحها أمام المصلين في صلاة الجمعة، وذلك لمتابعة وتنفيذ التعليمات والضوابط الوقائية والاحترازية، مع مراعاة التباعد وارتداء الكمامة وإحضار المصلى الشخصي بكل مواطن ، وفتح المساجد قبل الصلاة بعشر دقائق وغلقها فور انتهاء الصلاة وفقاً لتعليمات الوزارة.

كما تم التنبية على عدم فتح دورات المياه، أو دور المناسبات، أو زيارة الأضرحة، وعدم السماح بأي مناسبات اجتماعية من أفراح أو عزاء أو نحوه، وكذلك عدم السماح بصلاة الجنائز بالمسجد.

“الأوقاف” تكشف سبب استثناء مصليات السيدات من قرار فتح المساجد حتى الآن

تابع مواقعنا