الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

4 معامل للتنسيق الإلكتروني بجامعة بنها لتسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة

القاهرة 24
محافظات
السبت 22/أغسطس/2020 - 12:12 م

شهدت معامل التنسيق الإلكتروني بجامعة بنها، اليوم، إقبالًا جيدًا من طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمي والأدبي؛ لإجراء التنسيق الإلكتروني بالمرحلة الأولى للعام الدراسي الجديد 2020 / 2021 لتسجيل رغبات التحاقهم بالكليات المختلفة.

وقال الدكتور حسين المغربي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إنه تم فتح 4 معامل مركزية للحاسب الآلي، وتجهيزها بأحدث الأجهزة؛ لاستيعاب جميع الطلاب المتقدمين، وتسجيل رغباتهم إلكترونيًا وتقديم التسهيلات اللازمة والخدمات المطلوبة لهم.

وأضاف المغربي أن المعامل تم توزيعها في أماكن مختلفة، وفقًا لتواجد كليات الجامعة والتوزيع الجغرافي للمحافظة، وتم تخصيص معامل بكلية الزراعة بمشتهر في طوخ، وكليتي التجارة والآداب بمجمع الكليات ببنها، والهندسة بشبرا.

وأكد نائب رئيس الجامعة، على توفير أماكن استراحة للطلاب وأولياء أمورهم، وكذلك وضع خطة احترازية والتأكيد على ارتداء الكمامات وتعقيم المعامل وتنظيم عملية الدخول وتسجيل الرغبات لضمان سلامة الجميع.

التعليم العالي: 15 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الأولى

من جانبه، أكد الدكتور على سعد، المشرف على التنسيق الإلكتروني بالجامعة، أنه تم تقسيم الطلاب إلى مجموعات؛ لتنظيم عملية الدخول وتسجيل الرغبات، منعًا للازدحام والتكدس، فضلًا عن زيادة أعداد أجهزة الحاسب الآلي داخل المعامل؛ لتخفيف الزحام، بالإضافة إلى تواجد طاقم فني مدرب لإدخال البيانات بكل معمل وحل المشاكل التي تواجه الطلاب.

تابع مواقعنا