الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمير عزمي مجاهد: فوز الزمالك بالقمة يفسد فرحة الأهلي بالدوري.. وهذا التشكيل الأمثل للمباراة (حوار)

القاهرة 24
رياضة
السبت 22/أغسطس/2020 - 05:01 م

تحدث أمير عزمي مجاهد، المدرب العام بالفريق الأول لكرة القدم بنادي إف سي مصر، عن مباراة القمة التي تجمع بين فريقي الأهلي والزمالك، ضمن منافسات الدوري، مساء اليوم على ستاد القاهرة الدولي.

وقال أمير عزمي مجاهد، في حواره مع “القاهرة 24″، إن الدوري قد أصبح محسومًا بشكل كبير لصالح النادي الأهلي، إلا أن مواجهة القمة اليوم لها حسابات أخرى.

وواصل: “أرى أن حظوظ الزمالك في الفوز بالمباراة أكبر، في ظل اكتمال الفريق وجاهزيته على مستوى الأساسيين والبدلاء إلى جانب الناشئين، كما أنه الأجهز فنيا وبدنيا في الوقت الحالي”.

وتابع: “الأهلي يعاني خلال الفترة الحالية من أزمة في الأطراف نظرًا للإصابات إلى جانب مركز المهاجم”.

أمير عزمي مجاهد
أمير عزمي مجاهد

وأردف: “المباراة ستكون صعبة على الطرفين، خاصة بعد الأحداث التي شهدتها مباراة السوبر الماضية، لذلك أتوقع أن تكون عصبية جدا”.

وأكمل: “إذا نجح الزمالك في تحقيق الفوز خلال مباراة القمة سيفسد على الأهلي فرحته بالدوري”.

أما عن وجود نقطة ضعف في صفوف الزمالك ظهرت في مواجهته أمام أف سي مصر فقد أوضح، لا استطيع المقارنة بها، خاصة على الاعتماد على الناشئين بشكل كبير خلالها، إلا أن في حال لعب الزمالك بنفس المستوى أمام الأهلي فمن الممكن أن تؤثر على الأبيض في اللقاء، لكني أرى أن لاعبي الزمالك جيدين.

وعن حظوظ الأهلي في اللقاء قائلًا: “أرى أن غيابات الأهلي ستؤثر بشكل كبير، خصوصًا أن الثنائي حسين الشحات ورمضان صبحي الذي يفقد المارد الأحمر جهودهما اليوم كانا مصدر قوة كبيرة للفريق”.

وعن عناصر القوة في الفريق الأحمر خلال لقاء اليوم موضحًا، أن عمرو السولية وحمدي فتحي يعتبرا أهم لاعبي في مصر خلال الوقت الحالي، وخاصة السولية الذي أصبح مصدر قوة كبيرة للأحمر، بالإضافة إلى التونسي علي معلول صاحب بصمة كبيرة مع الفريق.

نادر السيد: الأهلي حسم الدوري.. ووليد صلاح الدين وحسام حسن أصعب من واجهتهم بالقمة

وأوضح عن كيفية إعداد كارتيرون لاعبي الزمالك وخلق دوافع الفوز على الأهلي قائلًا: “الفرنسي ما أعرفه عنه أنه على المستوى النفسي جيد رفقة لاعبيه إلى جانب ذكائه مع الفريق، لذلك عليه أن يستغل ما حدث في مباراة السوبر الأخيرة من أجل تحفيز اللاعبين”.

أمير عزمي مجاهد
أمير عزمي مجاهد

كما استبعد مجاهد أن نرى نسخة جديدة من أحداث مباراة السوبر مؤكدًا، أن العقوبات التي تم توقيعها ستجعل الكل حذر من تكرار الإيقاف، خاصة والفريقين يستعدان للمشاركة في دوري الأبطال، لذلك فأي لاعب يحتاج لمواصلة المشاركة من أجل الحفاظ على حظوظه في الدفع به خلال مباراة الأبطال، إلى جانب أن المباراة ليست بحضور جماهيري لذلك من سيكون من السهل معرفة المخطئ على عكس حضور الجماهير”.

أمير عزمي مجاهد
أمير عزمي مجاهد

تعهد بهز شباك الأهلي.. كارتيرون يعقد جلسة خاصة مع مصطفى محمد قبل مباراة القمة

أما عن تشكيل المباراة الأمثل للأهلي أمام الزمالك من وجهة نظره فقد اختار:-

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أيمن أشرف – رامي ربيعة – علي معلول – محمد هاني.

خط الوسط: عمرو السولية – حمدي فتحي – ديانج – جيرالدو – أجايي.

الهجوم: أليو بادجي.

بينما توقع أمير عزمي مجاهد أن يبدأ الزمالك اللقاء بالاعتماد على محمود عبد الرحيم جنش، بالإضافة إلى محمد عبد الغني في الجبهة اليمني في حال عدم جاهزية حازم إمام.

حراسة المرمى: جنش.

خط الدفاع: محمود علاء – محمد عبد الغني – محمد عبد الشافي – محمود حمدي الونش.

خط الوسط: طارق حامد – فرجاني ساسي – أوباما – أشرف بن شرقي – محمد أوناجم.

خط الهجوم: مصطفى محمد.

ويلتقي الزمالك مع نظيره الأهلي مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من الدوري على ستاد القاهرة.

تابع مواقعنا